الدوري الالماني

بالصور : هوفنهايم يتعادل مع بايرنميونخ ايجابيا

epa_soccer_2022-03_2022-03-12_2022-03-12-09819070_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

منح بايرن ميونخ غريمه بوروسيا دورتموند هدية ثمينة في صراعهما على لقب الدوري الألماني، وذلك بتعادله خارج أرضه مع هوفنهايم (1-1)،  السبت، ضمن منافسات الجولة الـ26 من المسابقة.
هوفنهايم كان المبادر بالتسجيل عن طريق كريستوف بومجارتنر في الدقيقة (32)، فيما عادل روبرت ليفاندوفسكي النتيجة للضيوف في الدقيقة (45+3).

وبات لدى دورتموند فرصة لتقليص الفارق مع البايرن إلى 4 نقاط فقط، وظل العملاق البافاري في الصدارة بـ60 نقطة، متقدما على دورتموند بـ10 نقاط.

على الجانب الآخر، تراجع هوفنهايم للمركز الخامس برصيد 44 نقطة، بعدما تجاوزه فرايبورج عقب فوزه على فولفسبورج في ذات التوقيت.

الدقائق الـ5 الأولى كادت تسفر عن هدف مبكر لهوفنهايم بعدما تسلم كراماريتش كرة على طبق من ذهب ليطلق تسديدة لم تكن بالقوة الكافية، أبعدها نوير عن مرماه.

وكاد بايرن أن يصطاد شباك هوفنهايم، بعدما أطلق جنابري تصويبة صاروخية على الطائر من قلب منطقة الجزاء، إلا أن براعة باومان حالت دون مرورها للشباك.

وأرسل جنابري عرضية كاد المدافع فوجت أن يضعها بالخطأ داخل مرمى فريقه، ثم أرسل كومان عرضية متقنة نحو مولر، الذي قابلها بلمسة مباشرة، حولها باومان إلى ركنية.

وحاول ساني صيد شباك أصحاب الأرض بتسديدة يسارية في أقصى الزاوية اليمنى، إلا أن كرته مرت بجوار القائم، قبل أن يجرب حظه مجددا، لتجد محاولته الثانية ذات المصير.

وتلقى جنابري تمريرة بينية متقنة من كيميتش، مررها بدوره إلى توماس مولر من لمسة مباشرة، ليضعها الأخير داخل الشباك، لكن تبين أن صانع الهدف كان متسللا.

ومع حلول الدقيقة (32)، باغت هوفنهايم ضيفه بهدف أول بعد عرضية متقنة أرسلها الظهير روم نحو بومجارتنر، الذي قابلها من الوضع طائرا بلمسة إلى داخل الشباك.

وكان الفريق الضيف على مقربة من التعادل بعد تسديدة رأسية من سولي، تصدى لها باومان، لترتد إلى جنابري الذي قابلها بتصويبة ارتدت من القائم.

وعاند الحظ توماس مولر مجددا بعدما سجل هدفا آخر من تسديدة داخل منطقة الجزاء، لكن مساعد الحكم رفع رايته، مشيرا لوجوده في التسلل.

ونجح ليفاندوفسكي في معادلة النتيجة للفريق البافاري بعدما ارتقى لعرضية أرسلها كيميتش من ركنية، موجها الكرة برأسه إلى الشباك، ليذهب الفريقان للاستراحة والنتيجة (1-1).

بداية الشوط الثاني جاءت ساخنة بعدما وقع ليفاندوفسكي على هدف ثانٍ في غضون ثوان معدودة، لكن مساعد الحكم أشار لوجوده في التسلل، ليتم إلغاء الهدف.

وسنحت فرصة أخرى لساني بعدما وصلته كرة داخل منطقة الجزاء، إلا أنه سددها بيمناه بعيدا عن المرمى، قبل أن يتصدى حارس هوفنهايم لتصويبة أخرى منه بالقدم الضعيفة.

وأهدر كراماريتش فرصة هدف محقق لأصحاب الديار بعدما تلقى تمريرة في قلب منطقة الجزاء وهو خالٍ من الرقابة، لكنه وجه الكرة بتسديدة ضعيفة استقرت بين أحضان نوير.

ونجح جنابري في استغلال خطأ فادح من دفاع هوفنهايم، ليستخلص الكرة وينطلق بها نحو منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية حال القائم دون وصولها للشباك.

وأطلق هيرنانديز تصويبة صاروخية مرت بجوار المرمى، ثم اقتحم موسيالا منطقة جزاء الفريق المضيف، مراوغا حارسه قبل أن يسدد الكرة في الشباك من الخارج.

وتواصل الطوفان البافاري نحو مرمى باومان، الذي كاد أن يستقبل هدفا ثانيا من تسديدة أرضية أطلقها مولر، لكن المدافع ستيفن بوش وقف بجسده حائلا أمام عبور الكرة خط المرمى.

خطورة هوفنهايم ظهرت من جديد بمحاولتين متتاليتين، إذ تصدى نوير للأولى بعد تسديدة أرضية، فيما أخطأت التصويبة الثانية مرماه ومرت فوق العارضة.

ومع نهاية الوقت الأصلي، أضاع البديل جاكوب لارسن فرصة هدف قاتل لأصحاب الأرض بعدما وصلته عرضية داخل المنطقة، ليوجهها بضربة رأسية ضعيفة نحو أحضان نوير.

بالصور : هوفنهايم يتعادل مع بايرنميونخ ايجابيا
بالصور : هوفنهايم يتعادل مع بايرنميونخ ايجابيا
بالصور : هوفنهايم يتعادل مع بايرنميونخ ايجابيا
بالصور : هوفنهايم يتعادل مع بايرنميونخ ايجابيا