غزة: الاقتصاد تنفي ارتفاع أسعار بعض السلع بنسبة كبيرة

غزة: الاقتصاد تنفي ارتفاع أسعار بعض السلع بنسبة كبيرة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نفت وزارة الاقتصاد في قطاع غزة اليوم الأحد، أنباء أفادت بارتفاع كبير طرأ على أسعار بعض السلع في القطاع بنسبة كبيرة إلى 30%.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الفتاح أبو موسى، إن الارتفاع بأسعار بعض السلع بسيط ولا يوازي الارتفاعات في دوال الجوار، وليس كما تحاول أن تضخمه وتروجه بعض الجهات، مضيفًا أن الوزارة قامت مؤخراً بوضع قائمة استرشادية بأسعار السلع الأساسية التي يدور الحديث عن ارتفاع أسعارها بشكل كبير، وذلك لحماية المستهلك من الاستغلال.

وأكد أبو موسى على أن كل من يخالف الأسعار التي وضعتها الوزارة وتتابعها، سيقدم للنائب العام ويأخذ المقتضى القانوني بحقه، مشدداً "نعتبر أنفسنا في حالة طوارئ ولسنا في وضع طبيعي".

وأضاف أن الوزارة استطاعت توفير مخزون من الدقيق للمخابز، بحيث توفر الخبز للمواطنين بسعر 7 شيكل للربطة، على الرغم من ارتفاع سعر كيس الدقيق في أسواق القطاع من 88 شيكل إلى 97.

ونوه إلى أن الوزارة سمحت اليوم للتجار بيع كيس السكر بـ 120 شيكل، بما يسمح بوصل رطل السكر للمواطن بسعر 8 شواكل، إضافة للمحافظة على ثبات سعر زيت الطعام على 7 شوكل للتر زيت الصويا وغيرها من السلع التي تتابعها الوزارة.

وأشار أبو موسى إلى تجاوب التجار مع الوزارة في مواجهة الغلاء في الأسعار، مشيراً إلى أن بعضهم تواصل مع وزارة الاقتصاد، حيث أكدوا أنها لن يرفعوا أسعار بعض السلع عن العام الماضي رغم الأزمة الحالية.