عبارات تهنئة بمناسبة يوم التمريض الخليجي 2022

عبارات تهنئة بمناسبة يوم التمريض الخليجي 2022
حجم الخط

مسقط - وكالة خبر

عبارات تهنئة بمناسبة يوم التمريض الخليجي 2022 حيث يعد أحد الأيام البارزة التي تحتفل بها دول الخليج العربي: الكويت والبحرين والإمارات وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية. 

حيث تقام العديد من الأنشطة والندوات للتوعية بأهمية العمل في المجال الطبي، وهو لمساعدة الناس وتقديم الرعاية الطبية، ولقد تم اعتماد هذا اليوم في عام 2011 وفقا لقرار المملكة العربية السعودية بتأسيس يوم بعنوان “التمريض ورؤية المستقبل”، واتبعت دول الخليج على نفس المنوال نهج. 

يوم التمريض الخليجي 2022: 

موعد يوم التمريض الخليجي هو 13 مارس من كل عام، الموافق لهذا العام الهجري في 10 شعبان 1443، بعد أن تمت الموافقة عليه رسميًا من قبل وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية منذ عام 2011، للاحتفال بهذه المهنة الهامة وتسليط الضوء عليها كمهنة إنسانية. 

وقد شاركت العديد من دول الخليج في الاحتفال، وذلك لتشجيع الطلاب على دراسة هذا التخصص في المراحل القادمة من دراستهم، وتقديم رعاية شاملة ودعم أفضل للقطاع الصحي. 

أهداف يوم التمريض الخليجي: 

تم اعتماد يوم التمريض الخليجي للتأكيد على أهمية التمريض في قطاع العمل الصحي، وهناك العديد من الأنشطة والفعاليات في هذا اليوم، تتمثل أهداف يوم التمريض الخليجي فيما يلي: 

عقد وتنظيم الندوات في العديد من المؤسسات الصحية للتعرف على مهنة التمريض الصحي والتأكيد على أهمية المهنة ودورها المميز في المجتمع. 

إبراز أهمية دراسة المهنة واعتبارها مهنة جامعية مهمة تضمن مستقبلاً متميزًا للخريج، والعمل على مشاريع مهمة تساهم في تطوير تخصصات التمريض مثل التخدير والعلاج الطبيعي والجراحة وغيرها. 

تقديم التعليمات التي تحافظ على سلامة المرضى وتزيد من ثقافة المجتمع والوعي الصحي بين الجمهور، والتعريف بالتخصصات التي يتضمنها وهي التمريض والتعرف على مسارات العمل بعد التخرج.