السعودية: استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي بالسجل المدني

السعودية: استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي بالسجل المدني
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

يتساءل الكثير من الناس عن كيفية الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي باستخدام رقم السجل المدني أو رقم الهوية في المملكة العربية السعودية، وبعد ذلك يمكن إكمال الاستعلام بسهولة وبسرعة عبر الموقع الرسمي لوزارة الصحة. 

وهذا يقلل من ضياع الوقت على الفرد ويقلل من نسبة الازدحام أمام مقر الوزارة أو فروع الضمان الاجتماعي للتحقق من الوضع الأمني ، ومن خلال المقال سنتعرف على طريقة الاستعلام وكيفية تحديث الوضع الأمني، بالإضافة إلى معرفة طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد. 

الضمان الاجتماعي: 

هي من أهم الخدمات الاجتماعية التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، والضمان عبارة عن دعم مالي شهري يتم صرفه لبعض الفئات المحددة ممن ليس لديهم مصدر دخل ثابت. 

يُمنح الضمان على شكل معاشات تقاعدية، بشرط أن تكون الأسرة مستحقة بالفعل لمبلغ الإعالة وليس لها مصدر دخل آخر، ويتم تحديد مقدار الدعم المادي وفقًا لعدد أفراد الأسرة، بدءًا من فرد واحد، أي عضو في الأسرة. 

الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي برقم السجل المدني: 

يمكن لجميع المستفيدين بسهولة التحقق من حالة الضمان الاجتماعي برقم السجل المدني من خلال الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي باتباع الخطوات التالية: 

• بادئ ذي بدء، عليك الذهاب إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. 
• من خلال هذه الصفحة؛ اضغط على صفحة الاستفسار. 
• انقر فوق "الخدمات الإلكترونية" من الواجهة الرئيسية للموقع. 
• أدخل رقم السجل المدني ورقم الضمان ورمز التحقق. 
• انقر فوق الزر "موافق" أو "عرض". 
• بعد ذلك، سيتم عرض بيان مفصل يحتوي على جميع المعلومات حول الضمان الاجتماعي للمستخدم، والرصيد ومقدار الضمان المستحق.