حركة حماس تنعي والد القائد العام لكتائب القسام "محمد الضيف"

حركة حماس تنعي والد  القائد العام لكتائب القسام "محمد الضيف"
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الحاج دياب المصري، والد القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام محمد الضيف "أبو خالد".

وقالت حماس في بيان صحفي ورد وكالة "خبر": "بمزيد من الاحتساب والتسليم بقضاء الله، تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى شعبنا الفلسطيني، وأمتنا العربية والإسلامية فقيدها الكبير المجاهد المربي الفاضل الحاج/ دياب المصري (الضيف)، والد قائد أركان المقاومة القائد العام لكتائب القسام القائد المجاهد/ محمد دياب الضيف (أبو خالد)".

وأضافت: "رحل إلى جوار ربه عز وجل فجر اليوم الخميس صابرا مرابطا محتسبا، بعد رحلة من الجهاد والعطاء، كان فيها مثالا للصبر والثبات، وقدّم فيها الأبناء والأحفاد مجاهدين وشهداء وأسرى على طريق المقاومة والتحرير والعودة".

وجاء في البيان :"تتقدم حركة حماس من الأخ القائد المجاهد/ محمد الضيف (أبو خالد)، ومن أبناء فقيدنا العزيز وأسرته، ومن المجاهدين والمقاومين كافة، ومن عموم آل المصري الكرام في الوطن والشتات بخالص التعازي، سائلين الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم مغفرته، وأن يتقبله في عليين مع النبيين والصديقين والشهداء".

في ذات السياق، نعى رئيس المكتب السياسي لحركة إسماعيل هنية، الحاج دياب المصري (الضيف)، قائلًا: "بقلوب مؤمنة بالله وقدره ننعى إلى شعبنا وأمتنا رجلًا صابرًا معطاءً من رجالات فلسطين، والدًا عزيزًا وأبًا لرمز المقاومة على أرض فلسطين الحاج دياب المصري (الضيف)".

وتقدم هنية باسمه وباسم قيادة حركة "حماس" وأُطرها وكوادرها وأبنائها في الداخل والخارج، بأحر التعازي إلى القائد أبو خالد الضيف وعائلته الكريمة بالتعزية الحارة بهذا المصاب، سائلًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه ويُلهم أهله الصبر والسلوان وحسن العزاء.

يشار إلى أن محمد دياب إبراهيم المصري (أبو خالد) المعروف بـمحمد الضيف، من مواليد عام 1965، سبق أن قضى 16 شهرا معتقلا لدى الاحتلال عام 1989، وظل يوصف بالمطلوب رقم واحد للاحتلال وأجهزة استخباراته.

وينحدر الضيف من مخيم خان يونس للاجئين لأب يعمل "منجدا"، وقد حصل على درجة البكالوريوس في العلوم من الجامعة الاسلامية في غزة حيث كان يدرس الفيزياء والكيمياء والاحياء، ويعرف عن الضيف أنه كان يبدى خلال دراسته الجامعية ميلا للفنون.