المبعوث الأمريكي هادي عمرو يختتم زيارته إلى فلسطين و"إسرائيل" والأردن

المبعوث الأمريكي هادي عمرو يختتم زيارته إلى فلسطين و"إسرائيل" والأردن
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت السفارة الأمريكية في القدس، اليوم الجمعة، عن اختتام زيارة نائب مساعد وزير الخارجية للشؤون "الإسرائيلية" – الفلسطينية هادي عمرو إلى القدس و رام الله و"تل أبيب" وعمّان.

وقالت السفارة الأمريكية في بيانٍ صحفي: "إنّ المبعوث الأمريكي هادي عمرو  اختتم في الثامن عشر من مارس 2022،  سلسلة من اللقاءات مع مجموعة واسعة من "الإسرائيليين" والفلسطينيين والأردنيين، خلال زيارته التي استمرت نحو أسبوعًا إلى القدس ورام الله و عمّان و"تل أبيب".

وتابعت: "وأعرب عمرو عن تقديره لدعم أوكرانيا في مواجهة العدوان الروسي، وبحث العلاقات الإسرائيلية الفلسطينية"، مُشدّدةً على أهمية تعزيز العلاقات الأمريكية مع "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وأوضحت أنّه سلط  الضوء على الحاجة إلى تحسين جودة الحياة للفلسطينيين، مُؤكّدًا على فلسفة إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنّ "الإسرائيليين" والفلسطينيين على حدٍ سواء يستحقون العيش بأمن وأمان وأنّ يحظوا بتدابير متساوية من الحرية والأمن والازدهار.

وأضافت: "وسافر إلى عمان وناقش أهمية دعم الأردن للشعب الفلسطيني والدور الخاص لجلالة الملك عبد الله الثاني كوصي على الأماكن المقدسة في القدس"، مُعبرًا عن تقديره لدعم الأردن لسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها في مواجهة العدوان الروسي.