الشجاعية يبتعد في صدارة الدوري الفلسطيني

89
حجم الخط

عزز فريق اتحاد الشجاعية، صدارته لدوري الدرجة الممتازة لأندية قطاع غزة لكرة القدم، بعد الفوز المستحق والصعب الذي حققه على ضيفه اتحاد خان يونس بهدف وحيد، في مستهل الجولة الـ13.

ورفع الشجاعية رصيده بهذا الفوز إلى 27 نقطة، وابتعد بفارق 5 نقاط عن أقرب مطارديه فرق غزة الرياضي واتحاد خان يونس والصداقة وكل منهم يملك 22 نقطة.

وكان ينتظر ان يكون هذا اللقاء الجماهيري، صعب ومغلق من الفريقين، وهو ما حدث، باستثناء تسديدة يسار الصباحين التي فشل الحارس احمد برهم في التقاطها، ليحرز من خلالها الشجاعية هدف الفوز، وهو الثاني على التوالي مع انطلاق لقاءات مرحلة الاياب، بعد الانتصار الكبير في الأسبوع الماضي على الملاحق الآخر نادي خدمات رفح بأربعة أهداف لهدف.

حاول الشجاعية التعزيز ولاحت للاعبيه أكثر من فرصة أبرزها عبر علاء عطية ومصطفى حسب الله وفرج جندية، فيما ضغط الاتحاد في الربع ساعة الأخير من اللقاء، وكاد من خلال رأسيتي عمر ابو شقرة ومحمود وادي أن يدرك التعادل، لكن الحارس الدولي السابق اياد دويمة عرف كيف يتعامل معهما.

وعلى استاد الدرة، عاد فريق الصداقة بانتصار ثمين على حساب مضيفه خدمات النصيرات، أعاده إلى اجواء المنافسة، وقفز به إلى المركز الرابع برصيد 22 نقطة وبفارق الأهداف عن كل من غزة الرياضي واتحاد خان يونس صاحبي المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وانتظر فريق الصداقة حتى الدقيقة 39 من شوط المباراة الأول ليسجل هدف المباراة الوحيد من كرة ثابتة انبرى لها بالتخصص قائد الفريق سامي سالم .

في الشوط الثاني من اللقاء ضغط فريق النصيرات بكل قوة، من أجل ادراك التعادل ومعرفة مدربه عبد الحي ابو شمالة، عضو ادارة الصداقة كل كبيرة وصغيرة عن فريقه إلا أنه لم يفلح ن فانتهت المباراة بتلك النتيجة.