بكيرات: الاحتلال يخطط لطرد المسلمين من أماكن عبادتهم حتى ينفرد في أعياده

الشيخ ناجح بكيرات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أكّد نائب مدير عام أوقاف القدس، الشيخ ناجح بكيرات، أنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي يخطط لمحاولة طرد المسلمين من أماكن عبادتهم وبالذات من العاصمة، حتى ينفرد في أعياده.

وعدّ الشيخ بكيرات، في حديث لـ إذاعة "صوت الأقصى"، رصدته وكالة "خبر"، أنّ هذا المشهد تحريض واضح جدًا للجمهور "الإسرائيلي" لـ انتهاك القواعد المتعارف عليها منذ زمن طويل.

وقال: إنّ "الاحتلال يريد أن يتعدى على كل الخطوط الحمراء ويريد صناعة حالة من القهر والإرباك للمجتمع المقدسي الفلسطيني"، مبيّنًا أنّ المسار المقدسي الفلسطيني أخذ كل الإحتياطات بشكل واضح جدًا، وأخذ القرار وأرسل رسائل واضحة، بأن المجتمع المقدسي لن يقبل بهذه السياسات.

وأضاف: "المقدسيون سيقاومون كل خطوة يحاول من خلالها الاحتلال ابتكارها أو فرضها على الواقع في القدس والأقصى"، معربًا عن اعتقاده بأنّ المشهد العربي والإسلامي أعطى الحكومة "الإسرائيلية" مساحة للتوسع والتغول في مدينة القدس.

وشدّد على أنّ شهر رمضان في هذا العام سيكون مختلفاً تماماً، ونحن على جهوزية عالية، ولا يمكن أن تكون الحياة في المدينة ومقدساتها مهددة من قبل الاحتلال.

وختم الشيخ بكيرات، بقوله: من أحبنا ومن عادانا يدرك تمامًا بأن المجتمع الفلسطيني في حالة نهوض كامل ومتسارع، والكل يُجمع على أن نهوض المجتمع الفلسطيني يشكلُ خطرًا كبيرًا جدًا على الاحتلال".