"أولينا" تطوف شوارع أوكرانيا بسيارتها لإنقاذ الحيوانات الأليفة من تبعات الحرب

انقاذ الحيوانات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقطت صورة لعشرين كلب بولدوج فرنسي محشورين في سيارة تقودها سيدة أوكرانية تدعى أولينا لوكاش، 53 عامًا من كييف، والتى كانت تقود سيارتها لتفر خارج مدينتها ولم تكتفِ بذلك بل عادت مرة أخرى إلى نفس المدينة لتنقذ 30 حيوانًا أخرى.

334810-مجموعة-كلاب-أخرى.png
أدركت أولينا البالغة من العمر 53 عامًا، أنها ستضطر إلى إنقاذ حيواناتها من تبعات الحرب الروسية الأوكرانية بالمدينة قبل أن تفر إلى بولندا، لذلك جمعت 20 كلب بسيارتها  في رحلة استمرت أربعة أيام .

و تركت أولينا وزوجها ألكساندر الكلاب في بولندا، وعادوا بعد ذلك إلى أوكرانيا لإنقاذ 30 كلب ثم فروا إلى فينيتسا، والتى على بعد 173 ميلاً من كييف.

477726-مجموعة-من-الكلاب.png
ويواجه الزوجان فاتورة بقيمة 378 جنيهًا إسترلينيًا كل أسبوع لإطعام الكلاب فقط، وقالت أولينا: "كلابي هم أطفالي،  وكلهم من سلالة بولدوج الفرنسي والتى تعتبر سلالة الكلاب المفضلة بالنسبة لى منذ 30 عامًا حتى الآن".

تابعت "أخذت الدفعة الأولى من الكلاب إلى بولندا في 9 مارس، واستغرقت الرحلة أربعة أيام وعدت إلى المنزل وأخذت بقية الكلاب والجراء والآن أخطط لنقل كل كلابي إلى مكان آمن في أوروبا..أنا أحبهم كثيرا و على استعداد لفعل الكثير لإنقاذ حياتهم ".

وتوجد أولينا الآن في فينيتسا بوسط أوكرانيا مع الكلاب المتبقية ولكنها أشارت إلى حاجتها للمال من أجل شراء الطعام والأدوية للكلاب والوقود حيث تقول :"أحاول إخبار الناس بأنني بحاجة إلى المساعدة وبعضهم يساعدنى مالياً، والبقية يتعاطفون معى".

وتابعت :"لقد أنشأنا بالفعل مجموعات واخترنا أشخاصًا لتوصيل الحيوانات من بولندا ورومانيا في جميع أنحاء أوروبا، لكنهم يحتاجون أيضًا إلى مساعدة مالية للوقود".