تمارين يوجا للحصول على شعر صحي قوى

لشعر صحي وقوي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تبحث الكثيرات عن وصفات طبيعية أو ماسكات أو حتى فيتامينات من أجل حل مشكلة تساقط الشعر، ولكن هل توقعتِ أبدًا أن بإمكان اليوجا مساعدتك في هذه المشكلة؟ إليك بعض التمارين التي تساعد في تعزيز صحة الجسم إذا تمت ممارستها على أساس يومي، كما تفيد البشرة كذلك فتعرفي على أبرزها:

تمرين Vajrasana

88407-تمرين--Vajrasana (1).jpg

يساعد الجلوس في وضعية فاجراسانا على حل مشكلات المعدة واضطرابات الجهاز الهضمي، كما تعزز نمو الشعر  بشكل كبير. ويفضل الجلوس في هذا الوضع بعد الوجبات لمدة 5 إلى 10 دقائق لتحقيق أفضل نتيجة.

ويمكن تنفيذ وضع فاجراسانا من خلال الركوع على الركبتين على الأرض أو على بساط اليوجا، ثم سحب الساقين معًا وفرد القدمين بشكل مستقيم. بعدها نأخذ زفيرا ونجلس على الساقين، ويمكن تحريك الحوض للأمام أو للخلف قليلاً حتى تصلي للوضع المريح، وعندما تستقرين ضعي يديكِ على الفخدين. 

بعد الجلوس اضبطي عمودك الفقري بحيث يكون مستقيمًا وقومي بالشهيق والزفير ببطء. 

تمرين Adho mukha svanasana

55751-تمرين-Adho-mukha-svanasana.jpg
ووضعية آدو موكا سفاناسانا تتطلب أن تمثلي بجسدك شكل رقم ٨ بالعربية. 

يعد هذا التمرين مفيدًا للغاية لتحسين تدفق الدم ودورة الأكسجين إلى فروة الرأس، مما يمكن أن يساعد في تعزيز نمو الشعر، وممارسته بانتظام تقلل تساقط الشعر بشكل كبير.

تمرين Sirsasanaa

182203-تمرين-Sirsasanaa.png
يقوم هذا التمرين على الوقوف على الرأس لذلك يساعد تمارين Sirsasanaa في تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وتقليل الصلع، وتحسين جودة الشعر.

تمرين Matsyasanaa

40543-تمرين-Matsyasanaa.jpg
أما عن تمرين Matsyasanaa  فإن ممارسة هذا التمرين يوميا يعمل على التخلص ليس من تساقط الشعر ومن معظم مشاكل الشعر. وتسمى هذه وضعية السمكة ونقوم بها من خلال مد الجزء العلوي من الجسم بالطريقة المعاكسة.

تمرين Balasana

34195-تمرين-Balasana.jpg
فيما يساعد تمرين Balasana على إمكانية التحكم في تساقط الشعر، وزيادة قوة الشعر. ويسمى أيضًا بوضعية الطفل وهو يتم عن طريق محاكاة وضعية السجود ثم مد الجزء الأمامي من الجسم على الأرض.