برهوم يتحدث عن إنجازات تجمع المؤسسات الخيرية بغزّة

برهوم يتحدث عن إنجازات تجمع المؤسسات الخيرية بغزّة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد رئيس تجمع المؤسسات الخيرية في حركة "حماس" إسماعيل برهوم، اليوم الأحد، على أنّ إيقاف السلطة الفلسطينية صرف مستحقات الشؤون الاجتماعية يعمق حالة الفقر في قطاع غزّة.
وقال برهوم خلال في تصريحٍ له: "إنّ عدد المستفيدين من مساعدات التجمع خلال العام الماضي بلغ 940 ألف مواطن بغزّة"، مُشيرًا إلى أنّ التجمع يسعى للوصول إلى جميع شرائح مجتمعنا.

وأوضح أنّ 220 ألف أسرة في قطاع غزّة تحتاج إلى مساعدات، مُضيفًا: "التجمع يواجه تحديات وصعوبات كثيرة تتمثل في عدم وصول المساعدات إلى قطاع غزّة.

ولفت برهوم إلى أنّ الحصار الصهيوني ترك تأثيرات على الأوضاع في غزّة، مُردفًا: "برغم الحصار الخانق إلا أنّنا استطعنا تقديم المساعدات لأبناء شعبنا".

وبيّن أنّ إغلاق الحسابات البنكية للمؤسسات الخيرية يعيق العمل بغزّة، مُنوّهًا إلى أنّ المؤسسات الخيرية استطاعت تقديم المساعدات رغم كل المعيقات.

وأضاف: "تم تنفيذ عدة مشاريع لإغاثة أهلنا في قطاع غزّة ونسعى لتطويرها"، لافتًا نحو 200 ألف مواطن استفادوا من مشاريع الطوارئ التي تنفيذها.

وعبّر برهوم عن شكره لكل من ساهم في تخفيف المعاناة الإنسانية عن أبناء شعبنا الفلسطيني، داعيًا لرفع القيود عن مؤسسات العمل الخيري بغزّة.