منافسات الجولة الـ 28 من الدوري الإسباني

بالفيديو: تسونامي كتلوني.. برشلونة يُسجل 4 أهداف بدون مقابل في شباك ريال مديد

برشلونة والريال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تمكن فريق نادي برشلونة من التقدم على غريمة التقليدي ريال مدريد بأربعة أهداف دون مقابل، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة الـ 28، من مسابقة الدوري الإسباني.

وعزز برشلونة مع بداية الشوط الثاني، تقدمه بخطأ فادح من لاعبي وسط ريال مدريد استغله لاعبو برشلونة ونجحوا في استخلاص الكرة وعكس هجمة مرتدة بمجموعة من التمريرات الرائعة أنهاها بيير إيميريك أوباميانج بتمريرة لزميله فيران توريس الذي أطلق تسديدة قوية سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

أما الهدف الرابع فقد جاء من تحرك مميز من فيران توريس خلف مدافعي ريال مدريد نجح خلالها في ترويض كرة طولية متقنة من وسط الملعب الدفاعي ثم مررها بشكل بيني لزميله بيير إيميريك أوباميانج الذي سدد كرة ساقطة بشكل رائع من أعلى جسد الحارس تيبو كورتوا إلى داخل الشباك.

والهدف الأول جاء في الدقيقة 29، بمجهود فردي مميز من عثمان ديمبيلي على الجبهة اليمنى أنهاه بعرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها بيير إيميريك أوباميانج برأسية قوية وضعت الكرة داخل الزاوية اليمنى لمرمى الحارس تيبو كورتوا.

وجاء الهدف الثاني من ركلة ركنية لبرشلونة على يسار مرمى ريال مدريد، نفذها عثمان ديمبيلي بعرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها رونالد أراوخو وحيدا دون أي رقابة دفاعية برأسية متقنة وضعت الكرة داخل شباك الحارس تيبو كورتوا.

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الليجا برصيد 66 نقطة، فيما يملك برشلونة 51 نقطة في المركز الرابع وله مباراة مؤجلة.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب كامب نو في الدور الأول من الليجا، قد انتهت بفوز الريال (2-1).

والتقى الفريقان أيضًا هذا الموسم في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، بالمملكة العربية السعودية، وفاز الريال (3-2) بعد التمديد لوقت إضافي.

تشكيل ريال مدريد: كورتوا - كارفاخال - ألابا - ميليتاو - ناتشو - كروس - كاسيميرو - مودريتش - فالفيردي - فينيسيوس جونيور - رودريجو.

تشكيل برشلونة: تير شتيجن - أراوخو - بيكيه - جارسيا - ألبا - دي يونج - بوسكيتس - بيدري - توريس - ديمبلي - أوباميانج.