محكمة الاحتلال تُمدد اعتقال الأسيرة منى قعدان وتحكم على آخر من جنين

محكمة الاحتلال
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أصدرت محكمة الاحتلال العسكرية في "سالم"، أمرًا بتمديد اعتقال الأسيرة منى حسين قعدان (50 عامًا) من بلدة عرابة جنوب جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، حتى تاريخ الرابع من أبريل القادم.

وأفاد بيان صادر عن مكتب إعلام الأسرى، اليوم الإثنين، بأن هذا التمديد هو الثالث عشر على التوالي بحق الأسيرة قعدان، وذلك منذ إعادة اعتقالها بتاريخ 12/4/2021، بعد مداهمة منزلها في عرابة وتفتيشه بشكل همجي وتحطيم محتوياته.

وأضاف أن مخابرات الاحتلال نقلت قعدان بعد الاعتقال إلى التحقيق في مركز "الجلمة"، إذ تعرضت للتعذيب والعزل لمدة 27 يومًا، ولم يسمح للمحامي بزيارتها والاطمئنان على أوضاعها، موضحًا أنه بعد التحقيق معها تم نقلها إلى قسم الأسيرات الأمنيات في سجن "الدامون"، ولم يسمح لها بالزيارة منذ اعتقالها، وجرى عرضها على المحكمة العسكرية في سالم 10 مرات.

وأشار إلى أن الأسيرة قعدان هي أسيرة سابقة اعتقلت عدة مرات وأمضت ما مجموعه مدة ثماني سنوات في سجون الاحتلال، وتعاني من عدة مشاكل صحية.

وفي السياق ذاته، حكمت محكمة الاحتلال الإسرائيلي على الأسير أحمد علاونة من سكان بلدة جبع قضاء جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، بالسجن الفعلي لمدة 30 شهرًا، وغرامة مالية بقيمة 3000 شيكل.

وأشار مكتب إعلام الأسرى إلى أن قوات الاحتلال كانت اعتقلت علاونة بتاريخ 7/1/2021، بعد مداهمة منزله وتحطيم محتوياته ونقلته إلى التحقيق في مركز "الجلمة" العسكري، والذي استمر معه لمدة شهر.

وأضاف أن مخابرات الاحتلال وجهت للأسير علاونة تهمة الانتماء لـ"تنظيم محظور، والتخطيط للإضرار بأمن الاحتلال".