مختبر لنسخ الحيوانات الأليفة مقابل 50 ألف دولار

نسخ الحيوانات الاليفة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تمتلك شركة أمريكية تقوم باستنساخ القطط والكلاب "قائمة انتظار ضخمة" بعد زيادة الاهتمام خلال فترة انتشار فيروس كورونا المستجد.

قالت لورين أستون، وهي جزء من قسم التسويق بالشركة، إن الشركة كانت "ناجحة للغاية" في استنساخ القطط والكلاب منذ عام 2015.

448738-تقرير-ذا-صن.png

 في الوقت الحالي، يكلف استنساخ قطة 35000 دولار و 50000 دولار لاستنساخ كلب.

قالت أستون  يقوم الطبيب البيطري بعمل خزعة في الجلد، وهي إجراء غير جراحي مثل إزالة الشامة، ويرسل العينة إلى مختبرنا في Cedar Park ، في تكساس ، حيث نزرع الخلية ونجمدها".

810625-صورة-من-كواليس-اجراء-عملية-الاستنساخ.png
64371-فحص-العينة.jpg

وتوضح ان أفضل وقت للحصول على عينة الحمض النووي هو أثناء إجراء روتيني مثل التعقيم أو الخصي أو تنظيف الأسنان، على حد قولها، ولكن يمكن القيام بهذه العملية في غضون خمسة أيام من وفاة الحيوان الأليف.

يتم تخزين عينة الحمض النووي المجمدة في منشأة التخزين بالتبريد ViaGen Pets لتتم معالجتها وحفظها.

وقالت ReportMines ، التي أصدرت مؤخرًا تقريرًا نموذجيًا يحلل سوق استنساخ الحيوانات، إن السوق ارتفع بشدة أثناء الوباء ،بحلول عام 2028، من المتوقع أن تصل قيمتها إلى عدة ملايين.

وأضافت إنه عندما يكون المالك جاهزًا لاستنساخ الحيوان الأليف، يستبدل فني ViaGen نواة بويضة مانحة بإحدى الخلايا المجمدة للمؤسس ويستخدم العلاج الحاصل على براءة اختراع لإنتاج جنين.

يُزرع الجنين في بديل، يلد مثل قطة أو كلب نموذجي، ثم يُعطى للمالك الجديد بعد فطامه من الأم.

قالت أستون: "ستحصل على توأم جيني مائة بالمائة، لكن العوامل الخارجية - مثل النظام الغذائي، وعدد الحيوانات الأليفة في المنزل، والأطفال، من بين أمور أخرى - قد تغير شخصية الحيوان الأليف.