الاحتلال يهدم قرية العراقيب للمرة الـ199 على التوالي

العراقيب
حجم الخط

النقب المحتل - وكالة خبر

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي ترافقها جرافات عسكرية، صباح يوم الأربعاء، قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب الفلسطيني المحتل عام 48، وشرعت بهدم القرية للمرة الـ199 على التوالي منذ العام 2000.

ويأتي هدم القرية للمرة الثالثة منذ بداية العام 2022 بعدما هُدمت 14 مرة في العام الماضي 2021، فيما يعيد الأهالي نصبها من جديد كل مرة من أخشاب وغطاء من النايلون لحمايتهم من الحر الشديد في الصيف والبرد القارس في الشتاء، وتصديا لمخططات اقتلاعهم وتهجيرهم من أرضهم.

ويواصل أفراد من وحدة "يوآف" الشرطية التابعة لما تسمى "سلطة تطوير النقب" المسؤولة عن تنفيذ عمليات هدم المنازل في البلدات العربية بالنقب، وما تسمى "دائرة أراضي إسرائيل" اقتحام القرية واستطلاع أوضاعها بصورة استفزازية، فيما تواصل السلطات، في الآونة الأخيرة، التضييق على المواطنين العرب في النقب، وذلك من خلال حملات مداهمة تستهدف مصادرة الأراضي وتجريف المحاصيل الزراعية وهدم المنازل.

يشار إلى أن قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف يقطن فيها 22 عائلة يبلغ عددهم حوالي 800 نسمة، يعتاشون من تربية المواشي والزراعة الصحراوية، إذ تمكن السكان في سبعينيات القرن الماضي وحسب قوانين وشروط الاحتلال من إثبات حقهم بملكية 1250 دونما من أصل آلاف الدونمات من الأرض.