"الناتو"يعتزم اتخاذ هذا الإجراء لتعزيز الدفاعات ضد ورسيا

الناتو
حجم الخط

بروكسل - وكالة خبر

أعلن حلف شمال الأطلسي "الناتو"، اليوم الأربعاء، عزمه نشر أربع مجموعات قتالية جديدة في دول شرق أوروبا، تعزيزًا للدفاعات ضد روسيا في خاصرته الشرقية، وفق تعبيره.

وأوضح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، أنّ "قادة الناتو في قمتهم الخميس، سيقررون  تعزيز الموقف الدفاعي بأربع مجموعات قتالية جديدة في بلغاريا ورومانيا والمجر وسلوفاكيا، ليرتفع عدد مجموعات القتال المنتشرة إلى ثماني مجموعات من البلطيق إلى البحر الأسود".

وأكّد ستولتنبرغ، أنّ قوات الحلف في حالة الجاهزية الكاملة، لافتًا إلى أنّ "الناتو" يعمل على تعزيز الأمن في الدول الأعضاء، وفق موقع "سكاي نيوز عربية".

وتابع: إنّ "الناتو لن يتسامح مع أي هجوم يستهدف سيادة الدول وسلامتها"، مؤكدًا مواصلة الحلف تقديم الدعم العسكري إلى أوكرانيا.

وأشار ستولتنبرغ، إلى أنّ التحالف العسكري المؤلف من 30 دولة، بصدد تغيير وضعيته الأمنية في أوروبا بشكل جذري في المستقبل، ردا على الحرب الروسية بأوكرانيا.

يذكر أنّ 10 دول كبرى في "الناتو" من بينها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، نشرت المزيد من القوات والسفن الحربية والمقاتلات في الجناح الشرقي ووضعت المزيد على أهبة الاستعداد.