زوجان يستأجران فندقا كاملاً في بولندا لاستضافة اللاجئين الأوكرانيين

استضافة الاوكرانيين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استأجر زوجان مقيمان في المملكة المتحدة فندقًا كاملاً في بولندا لإنشاء مركز للاجئين الفارين من الحرب الروسية الأوكرانية. تعاون الزوجان جاكوب وجوزيا جولاتا، اللذان هاجرا إلى المملكة المتحدة في عام 2004، مع الجمعية البولندية الخيرية لتولي إدارة فندق بارك تريززين بالقرب من بيدجوز، حيث يمكن للأوكرانيين القدوم للإقامة أثناء تواجدهم مع عائلات مضيفة محلية.

418707-التقرير-من-مصدرة-الاصلى.png
وقال جولاتا ، 42 عامًا، إنه حريص على اتخاذ إجراءات فورية لأن المساعدة لم تكن تصل إلى الأماكن الصحيحة بالسرعة الكافية. وأضاف: "لا يمكننا الاستمرار في شرب الشاي والتفكير في الأزمة - الآن لدينا مئات الآلاف من الأشخاص الذين يتعرضون لسوء المعاملة وينامون في ظروف قاسية، علينا أن نعمل الآن".

جولاتا، الذي يعمل في مشروع السكك الحديدية HS2 كمدير لوجستي، عاش مع زوجته في بارو أبون هامبر في شمال لينكولنشاير خلال معظم العقدين الماضيين.

زوجته، الضابطة العاملة في شرطة لينكولنشاير، في إجازة حاليًا أثناء رعايتها لوالدتها في بولندا، لذلك بعد وقت قصير من بدء الغزو الروسي سافر للانضمام إليها ومحاولة المساعدة في الجهود الإنسانية.

قال السيد جولاتا: "اعتقدت أنني بحاجة إلى المشاركة وأحتاج إلى المساعدة"، لكنني لم أكن متأكدًا حقًا كيف يمكنني المساعدة، لذا فكرت أولاً أحتاج إلى رؤيته بأم عيني لأرى كيف يمكنني المساعدة في معرفتي ومهاراتي وخبراتي - كيف يمكنني المساعدة؟".

في البداية، قاد السيد جولاتا حافلة صغيرة لمدة ثماني ساعات إلى الحدود ، وأخذ لاجئين ووجد الأصدقاء والعائلة الذين كانوا سعداء باستضافتهم.

New+Project+-+2022-03-23T111956.175.jpg
ومع ذلك، بعد القيام بذلك عدة مرات شعر أنه بحاجة إلى فعل المزيد.

قال: "خطرت لي فكرة أنه إذا كان بإمكاني استئجار فندق بأكمله ووضع هؤلاء الأمهات والأطفال الضعفاء في فندق، ومن ثم السماح لهم بالاستقرار والشعور بالأمان والاعتناء بهم والقدرة على القدوم في تحديد ما يحدث، فهذا سيكون أفضل شيء.