كيف يساعد رجيم القرفة على منع تراكم الدهون؟

ريجيم القرفة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

رجيم القرفة، ما هو إلا اسم تجاري منتشر عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، ولا يوجد له أي دليل علمي يؤكد على وجود نظام غذائي محدد لرجيم القرفة، لكن الفكرة القائمة على ذلك هو أن القرفة من النباتات الغنية بمضادات الأكسدة، الفيتامينات، الماغنسيوم، الأحماض الأمينية الصحية، المعززة للصحة بصفة عامة.

وذلك بخلاف قدرتها على رفع درجة حرارة الجسم وزيادة معدلات الأيض، كما أنها تؤثر في معدلات السكر في الدم وتمنع ارتفاعه الذي يؤدي إلى تراكم الكوليسترول في الجسم.

وبالتالي يمكن الاستفادة من القرفة ضمن أي رجيم صحي مناسب لطبيعة الجسم وحالته الصحية، للاستفادة من فوائدها غير المباشرة في منع تراكم الدهون.

لذا، استشيري عزيزتي طبيبك المختص، في توظيف مطحون القرفة سواء على هيئته الطازجة ضمن وجباتك الصحية المتنوعة أو مشروبه اللذيذ كوجبة خفيفة على مدار اليوم، كي تستفيدي من فوائد القرفة الصحية أثناء إنقاص وزنك في المجمل العام.

بناء على ماسبق، استطعنا الإجابة على سؤال هل رجيم القرفة يساعد على منع تراكم الدهون، كي تتخلي عن فكرة وجود رجيم محدد من القرفة لمنع تراكم الدهون، بل إن القرفة ما هي إلا عامل مساعد ليس أكثر، ومتوقف على أنماطك الغذائية الصحية المتبعة، من أجل الوصل إلى جسم مثالي خالي من تراكم الدهون الضارة.

من هذا المنطلق، سنتاول أهم النصائح للاستفادة من القرفة في حد ذاتها، وليس ما يطلق عليه " رجيم القرفة"، كي تستفيدي عزيزتي من فوائدها في منع تراكم الدهون بالطريقة غير المباشرة وتخسيس وزنك بالشكل الصحي، وذلك بناء على توصيات استشارية التغذية العلاجية الدكتورة فيروز مجدي بمركز الفيروز من القاهرة.

رجيم القرفة له شروط لمنع تراكم الدهون

  رجيم القرفة ما هو إلا لفظ تجاري ربط بين فوائد القرفة وإنضمامها للحميات المتنوعة لإنقاط الوزن بالطريقة غير المباشرة، كون مطحون القرفة قادرة على كبح الشهية وزيادة عملية الأيض على وجه الخصوص، ما يساهم ذلك في حرق دهون الجسم بالطريقة غير المباشرة.

أما بالنسبة عن قدرة القرفة على منع تراكم الدهون، فهذا متوقف على طبيعة الأطعمة المتناوله والكميات و العادات الغذائية اليومية سواء الصحية أو غير صحية المتبعة بصفة عامة.

لذا اتبعي عزيزتي النصائح التالية للاستفادة من فوائد القرفة ضمن حميتك الصحية المحددة من الطبيب المختص، لتخسيس وزنك وحرق دهون الجسم في آن واحد، وذلك على النحو التالي

  • استشيري طبيبك المختص في إضافة القرفة إلى أطعمة حميتك الصحية بكميات معتدلة ومن دون إفراط، لتفادي أضرارها على الجسم، خصوصا مرضى السكري والقلب والكبد الجهاز التنفسي من دون استثناء.
  • استفيدي من مشروب القرقفة والزنجبيل أو مشروب القرفة والليمون كوجبة خفيفة على مدار اليوم، لزيادة معدل حرق دهون الجسم خلال تخسيس الوزن.
  • أضيفي مطحون القرفة بكميات قليلة إلى الأطعمة الصحية وأطباق السلطات الغنية بالخضروات الورقية الداكنة، لتحفيز الجسم على منع تراكم الدهون.
  • لا تستغني عن مطحون القرفة ضمن أطباقك الصحية الغنية بالبروتين وخصوصا الأطعمة المشوية والمطهوة على البخار، للاستفادة من فوائد القرفة في حرق الدهون وتحسين الصحة العامة.
  • تجنبي تناول الوجبات السريعة والحلويات الغنية بالقرفة، فقد تؤدي نتائج عكسية وليس ما يعتقد البعض أنها بذلك ستمنع تراكم الدهون، بل بالعكس السكريات المكررة والمعجبات التي تحوي القرفة كفيلة بزيادة تراكم الدهون.