خلافًا لما أعلنته مسبقًا

مالية رام الله تتَّجه إلى رفع أسعار المحروقات بنسبة كبيرة مطلع شهر أبريل المقبل

وقود
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ذكرت مصادر فلسطينية، أن وزارة المالية برام الله تتجه إلى رفع أسعار المحروقات بنسبة كبيرة مطلع أبريل المقبل، مشيرة إلى أنه سيتم رفع سعر البنزين 45 أغورة، و50 أغورة لسعر السولار.

وأفادت مصادر محلية، أن سعر لتر البنزين في محطات المحروقات صباح يوم الجمعة، بلغ 6 شواكل و33 أغورة، فيما بلغ سعر لتر السولار 5 شواكل و65 أغورة.

يشار إلى أن السلطة كانت قد أعلنت شهر فبراير الماضي، أنها لن ترفع أسعار الوقود لكنها تعود هذا الشهر وتعتزم رفع السعر

ويذكر أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي قررت رفع سعر البنزين 95 بنحو 40 أغورة، مطلع شهر أبريل المقبل، ليصبح سعر الليتر الواحد 7.45 شيكل في الخدمة الذاتية، مدعية أن ارتفاع أسعار النفط سببه الحرب في أوكرانيا.

وأشارت القناة الـ13 العبرية، إلى أن أسعار البنزين ارتفعت بنسبة 16.7%، منذ مطلع العام الحالي، وهذا ارتفاع غير مألوف، لافتة إلى أن خزينة الدولة تجني أرباحا من هذا الارتفاع البالغ في الأسعار، إذا أن وزارة المالية تفرض ضريبة القيمة المضافة على سعر البنزين كله وبضمن ذلك ارتفاع سعره في الأشهر الأخيرة.

وتوقعت القناة العبرية أن تمارس ضغوط على وزير المالية، أفيغدور ليبرمان، كي يتدخل في سعر البنزين، وأن تمتص الدولة ارتفاع أسعار النفط، من خلال خفض ضريبة المحروقات "البلو"، التي تشكل جزءا من ارتفاع سعر البنزين.