"واللا العبري" فتحي حماد العقل المدبر لخلية أبو ديس

فتحى حماد
حجم الخط

ذكر موقع "واللا" العبري، إن القيادي في حركة حماس ووزير الداخلية السابق فتحي حماد هو المسئول والممول للخلية التي أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، عن كشفها يوم الأربعاء، في بلدة أبو ديس بالقدس المحتلة، والتي كانت تخطط لتنفيذ عمليات فدائية داخل إسرائيل.
 ونقل الموقع عن مصدر أمني فلسطيني - حسب زعمه - قوله إن" المسؤول عن خلية أبو ديس التي كشف "الشاباك" عنها والذي قام بالتواصل معها هو الوزير السابق في حكومة غزة فتحي حماد من قطاع غزة، حيث بعث لهم طريقة تصنيع المتفجرات والعبوات والأحزمة الناسفة بالإضافة لتوفير التمويل المالي اللازم لهم.
وكان جهاز "الشاباك"، أعلن أنه اعتقل بالتعاون مع قوات الجيش والشرطة، 25 فلسطينياً بزعم تخطيطها لتنفيذ عمليات فدائية ضد اهداف اسرائيلية غالبيتهم طلاب من جامعة القدس أبو ديس.
 وبحسب ما نشر "الشاباك" فإن غالبية المعتقلين طلبة يدرسون بجامعة أبو ديس شرقي القدس المحتلة، مشيرًا إلى أن أحمد جمال عزام (24عامًا) من قرية ياسوف بقضاء قلقيلية شمال الضفة هو قائد الخلية. وقال إنه جرى تجنيده قبل عدة أشهر على يد نشطاء بحركة حماس في غزة، بهدف إقامة بنية تحتية عسكرية تمهيداً للقيام بعمليات تفجيرية في العمق الإسرائيلي.