انطلاق فعاليات ذكرى "يوم الأرض" في مخيم ملكة شرق غزة

الهيئة الوطنية لدعم وإسناد فلسطينيي الداخل المحتل
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت الهيئة الوطنية لدعم وإسناد فلسطينيي الداخل المحتل، اليوم السبت، انطلاق فعاليات ذكرى "يوم الأرض"، في مخيم ملكة شرق مدينة غزة، بمشاركة آلاف المواطنين الذين توافدوا إلى المخيم.

يذكر أنّ الهيئة الوطنية لدعم وإسناد شعبنا الفلسطيني في الداخل المحتل، دعت أبناء شعبنا لحضور فعاليات إحياء يوم الأرض ظهر اليوم على أرض مخيم ملكة شرق غزة.

وأكّد رئيس الهيئة محسن أبو رمضان، الاستمرار في الكفاح المسلح والتمسك بالأرض والصمود في وجه الاحتلال، مشيرًا إلى أن "وحدتنا الميدانية وإنهاء الانقسام رسالة واضحة في مواجهة الاحتلال".

وشدّد أبو رمضان، في كلمته لافتتاح فعاليات الذكرى الوطنية، على وحدة الأرض والقضية وشعبنا موحد في مواجهة جرائم الاحتلال.

ومن المقرر، أن تنطلق الفعاليات لإحياء يوم الأرض في كل أرجاء الوطن يوم الأربعاء.

من جانبه، قال القيادي خالد البطش، خلال الفعالية: "جئنا لنقول لأهل الداخل أننا معكم؛ فسيف القدس لم ولن يغمد وسيبقى مشرعًا دائمًا في وجه الاحتلال".

وأضاف: إنّ "محاولات التهويد والضم في النقب لن تمر وإن البحث عن عناوين الأنسنة لن تمر علينا، وسنبقى للاحتلال بالمرصاد حتى لا نمكنه من رقاب أهلنا وشعبنا".

وتابع: "سنستمر بمشروعنا حتى نيل الحرية والكرامة وتحرير الوطن واستعادة اللاجئين، وهذا يستدعي بتجسيد الوحدة لكل الساحات لشعبنا، وسنستمر في غزة بالإسناد بسلاحنا وبصواريخنا ولن نسمح لهم بالتفرد بشعبنا".

وأكّد أنّ المقاومة جاهزة لأن تقول كلمتها إذا ما اعتدى الاحتلال على حي الشيخ جراح والقدس، مشيرًا إلى أن الصراع مع الاحتلال صراعًا مفتاحًا في كل زواياه ولن يقفل دون استعادة حقنا الواجب وعودة اللاجئين وتحرير الأرض الوطنية.

وختم بقوله: "لن يغلق ملف صراعنا مع الاحتلال حتى ينتهي الاحتلال ويزول وأن موازين القوى الدولية اليوم بدأت للتغير لصالح قضيتنا في كل الساحات".