طالع التفاصيل 

السيسي يستقبل وزير خارجية قطر في العاصمة المصرية 

السيسي يستقبل وزير خارجية قطر في العاصمة المصرية 
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في العاصمة المصرية القاهرة، بحضور وزير الخارجية سامح شكري ورئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل، ووزير المالية القطري علي بن احمد الكواري، ورئيس جهاز أمن الدولة القطري عبد الله الخليفي، وسفير قطر في القاهرة سالم بن مبارك آل شافي.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر: "إنّ الرئيس المصري رحب بزيارة وزير الخارجية القطري إلى القاهرة، وطالب نقل تحياته للشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر".

وأشاد السيسي بالتقدم الملموس في مسار العلاقات المصرية القطرية، والذي من شأنه أنّ يخدم أهداف ومصالح الدولتين والشعبين، ويعزز جهود الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة العربية.

وأوضح أنّ اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، واستعراض آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وشدّد السيسي على ارتباط أمن الخليج بالأمن القومي المصري، مُشيدًا بالدور الهام الذي تقوم به دولة قطر في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية.
من جهته، عبّر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، عن تشرفه بلقاء الرئيس المصري، ناقلاً تحيات الأمير تميم بن حمد آل ثاني، وحرصه على توطيد العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين بما يعزز الأمن والاستقرار للمنطقة.