الخضري يُطالب باتخاذ موقف دولي لإحقاق حقوق الشعب الفلسطيني

جمال الخضري
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة حصار غزة، النائب جمال الخضري، اليوم الأربعاء، أنّ ذكرى يوم الأرض يجب أن تشكل دافعًا لتحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الداخلي.

وقال الخضري، في بيان أصدره بمناسبة ذكرى يوم الأرض: إنّ "الوحدة الوطنية أساس التقدم وتحقيق المشروع الوطني في إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس".

وأضاف: إنّ "يوم الأرض ذكرى عزيزة تُؤكّد تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه وثوابته، ومن أجل ذلك يجب أن تتحقق الوحدة الفلسطينية واقعًا عمليًا".

وتابع: "إنهاء الانقسام خطوة يجب ألا تتأخر أكثر من ذلك، والتحدي في هذا اليوم أن تنهض جميع القوى الفلسطينية من مربع الانقسام إلى مساحات الوحدة الوطنية الشاملة"، داعيًا إلى أهمية استثمار كافة الطاقات والإمكانيات لكل قوى شعبنا.

وشدد الخضري، على ضرورة وجود رؤية وطنية موحدة لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، لما لذلك من أهمية قصوى في إعطاء كل مؤسساتنا التشريعية والتنفيذية الثقة، وضخ دماء جديدة تنهض بالمشروع الوطني.

ووجه الخضري التحية في هذا اليوم لأهلنا وشعبنا في كافة أماكن تواجده في الداخل الفلسطيني والقدس وقطاع غزة والضفة الغربية والشتات.

وتطرق الخضري، إلى ما يعيشه شعبنا من معاناة الحصار والإغلاق في قطاع غزة، ومحاولات تهويد القدس وتقسيم المسجد الأقصى، والاستيطان وجدار الفصل العنصري في القدس والضفة الغربية، ومعاناة اللاجئين الفلسطينيين.

وطالب الخضري، باتخاذ موقف دولي لإحقاق الحقوق للشعب الفلسطيني وأهمها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس دون استيطان وجدار وحواجز وحصار.