محدث إصابات واعتقالات خلال حملة مداهمات بالضفة والقدس

قوات الاحتلال تعتقل شابين من القدس
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

تواضل قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في أماكن متفرقة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين، فيما أصيب عددًا من المواطنين.

ففي مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شابين من المدينة المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين: محمد خليل أبو سبيتان من بلدة الطور شرق القدس، ومصطفى محاميد خلال تواجده في باحات المسجد الأقصى المبارك.

كما واعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين من بلدة العيزرية، جنوب شرق مدينة القدس المحتلة.

وبينت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: نضال غزال، ونجله منير، وعلي سعيد، وصالح الزاغة، وأحمد الددو، وعبد الكريم العجلوني، بعد ان داهمت منازلهم وفتشتها.

كما واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، الناشط المقدسي محمد أبو الحمص، خلال تواجده في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، وأبعدت قوات الاحتلال الشاب مالك محيسن عن المسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة لمدة 15 يوما .

وفي مدينة الخليل، أصيب عشرات المواطنين، بحالات اختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة ترقوميا، غرب الخليل.

وذكرت المصادر، أن قوات الاحتلال اقتحمت ترقوميا، واطلقت وابلا من قنابل الغاز باتجاه منازل المواطنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة، وإصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق.

وفي سلفيت، أخطرت قوات الاحتلال بهدم وإزالة "بركسين" في بلدة بروقين، غرب المدينة.

وسلمت سلطات الاحتلال إخطارين بهدم وإزالة بركسين لتربية المواشي في المنطقة الشمالية من البلدة، يعودان للمواطنين: محمد عامر، ومحمود بركات.

وفي محافظة جنين، اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، شابين من بلدة قباطية.

وأكدت مصادر محلية، على أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت الشابين محمد أحمد حسن زكارنة (32 عاما) ، وأشرف راجح فرحات (30 عاما) ، من بلدة قباطية، أثناء تواجدهما في أراضي عام 1948.

وفي مدينة رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الخميس، قرية بدرس غرب محافظة رام الله والبيرة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت تجاه المواطنين ومنازلهم وسط القرية، دون أن يبلغ عن إصابات.