بحصور مجدي الصالح.. بلدية خانيونس تفتتح ثلاثة شوارع

بلدية خانيونس تفتتح ثلاثة شوارع
حجم الخط

نيويورك - وكالة خبر

افتتحت بلدية خانيونس، اليوم السبت، مشروع تطوير شوارع داخلية في حي البطن السمين تربط بين شارعي جمال عبد الناصر شرقًا بشارع رقم 14 غربًا وبطول 650 مترًا، وبتكلفة إجمالية بلغت 300 ألف يورو بدعم من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية.

وشارك في الافتتاح: وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح، ورئيس بلدية خانيونس علاء الدين البطة، ومدير عام صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية محمد الرمحي، ومدير مكتب غزة م. معتز محيسن، وطاقم موظفي مكتب غزة، ومدير عام المشاريع في وزارة الحكم المحلي م. عمر شرقية، ورؤساء لجان الأحياء وممثلي شركة المقاولات المحلية.

وأوضح الصالح، أنّ زيارته لمدينة خان يونس تأتي في إطار الجولات التفقدية المتواصلة من أجل الاطمئنان على سير العمل في الهيئات المحلية والمشاريع المنفذة، والتعرف على الاحتياجات الطارئة والضرورية لدعم البلديات التي تبذل قصارى جهدها من أجل ضمان استمرارية خدماتها.

وتقدّم الصالح، بالتهنئة لبلدية خانيونس وكافة الشركاء والسكان على تأهيل الشوارع الثلاثة التي تخدم السكان في خانيونس، مؤكدًا أنّ وزارة الحكم المحلي لن تتوانى في تقديم الخدمة المباشرة للبلديات وتسهيل أعمالها وتلبية مطالب شعبنا في كافة أماكن تواجده.

بدوره، أكّد البطة، أهمية المشروع في خدمة السكان بشكل مباشر وتعزيز خدمات البلدية في كافة الأحياء والعمل على تحسين حركة المرور وحل إشكاليات الصرف الصحي وتأثيراتها على البيئة.

وأشار إلى أهمية زيادة حجم التمويل المخصص من صندوق البلديات وما يترتب عليه من تطوير شوارع متنوعة في مدينة خان يونس للتخفيف من معاناة المواطنين.

ونوّه البطة، إلى أنّ بلدية خان يونس تسعى إلى تقديم الأفضل للمواطنين وسيشهد المواطن فيها تغييرًا جوهريًا على صعيد الخدمات وفتح وتأهيل الشوارع وإنشاء المزيد من المرافق الخدماتية للوصول إلى جميع الشرائح المجتمعية خلال المرحلة المقبلة.

وأعرب البطة عن أمله أن يتم دعم احتياجات بلدية خان يونس من المشاريع المهمة والحيوية والتي ستساعد على تطوير خدمات البلدية وتعزيزها بالشكل المطلوب، لافتًا إلى أن أهالي خان يونس يتطلعون إلى المزيد من الدعم من أجل النهوض بواقعها في شتى القطاعات.

وخلال الجولة التفقدية للشوارع، أوضح مدير دائرة المشاريع م. موسى الأخرس، أنّ الأعمال شملت تطوير البنية التحتية وإنشاء عدد 2 حفر امتصاصية لحقن مياه الأمطار في باطن الأرض، بالإضافة إلى تركيب شبكة مياه رئيسة بطول 700 متر، وأخرى فرعية بطول 1,400 متر وأعمال تأهيل شبكة الصرف الصحي وتركيب الوصلات المنزلية، وتركيب حجر جبهة على جانبي الطريق بطول 800 مترًا وبلاط انترلوك للأرصفة بمساحة 1,600 متر مربع، وتبليط حرم الطريق بمساحة 5,600 متر مربع بلاط انترلوك، بالإضافة إلى شبكة الإنارة.