بينيت: لدى الفلسطينيين الكثير من الأفكار لتنفيذ العمليات

بينيت
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

قال رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت اليوم الأحد، إنه لدى الفلسطينيين الكثير من الأفكار لتنفيذ العمليات البطولية.

وجاء ذلك خلال زيارته لمقر جهاز الأمن العام (الشاباك) الخاص بمنطقة شمال الضفة الغربية المحتلة، وهي المنطقة الأسخن خلال الأيام الأخيرة، بمرافقة رئيس الشاباك رونين بار.

وحصل بينيت من قادة جهاز الشاباك على صورة لآخر الأوضاع الأمنية في منطقة شمال الضفة، واستمع إلى مجريات عملية اغتيال ثلاثة من كوادر سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قبل يومين قرب جنين، كما تفقد بينيت غرفة العمليات الخاصة بالشاباك، وأطلع على أساليب عمل الجهاز في جمع المعلومات.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، إن الجهاز يسعى للبحث عن أي إشارة أو تلميح من فلسطيني بنيته تنفيذ عملية وخاصة عبر الاتصالات ووسائل التواصل الاجتماعي.

وقال بينيت في ختام الزيارة إن "لدى المسلحين الفلسطينيين الكثير من الأفكار لتنفيذ عمليات، وبالتالي فالأمن الإسرائيلي في ذروة عمليات التعقب"، على حد تعبيره.

وأردف بينيت "يعمل جهاز الشاباك على عدة جبهات سعياً للوصول إلى صورة كاملة للأوضاع على الأرض، ومن بينها مناطق الضفة الغربية وغزة".

وأضاف "نعيش الآن فترة من التأهب مع الحفاظ على سير الحياة العامة"، متوعداً بكسر موجة العمليات الحالية.