ردًا على تصريحات نائب ميقاتي

حاكم مصرف لبنان المركزي ينفي الأنباء المتداولة حول إفلاس المصرف

مصرف لبنان
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

نفى حاكم مصرف لبنان المركزي، رياض سلامة، الأنباء المتداولة حول إفلاس المصرف، وذلك ردًا على تصريحات نائب رئيس الوزراء اللبناني سعادة الشامي.

وأصدر المصرف المركزي، اليوم الثلاثاء، بيانًا قال فيه: "إنَّ حاكم مصرف لبنان يوضح بأن ما يتم تداوله حول إفلاس المصرف المركزي غير صحيح".

وأضاف: "إنَّ مصرف لبنان لا يزال يمارس دوره الموكل إليه بموجب المادة 70 من قانون النقد والتسليف، التي تنص على أن البنك مكلف بالحفاظ على سلامة العملة اللبنانية والحفاظ على الاستقرار الاقتصادي".

وتابع: "بالرغم من الخسائر التي أصابت القطاع المالي في لبنان، والتي هي قيد المعالجة في خطة التعافي التي يتم إعدادها حالياً من قبل الحكومة اللبنانية بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، ما زال مصرف لبنان يمارس دوره و هو مستمر في ذلك".

وفيما يتعلق بتصريحات الشامي في وقت سابق، قال رئيس الوزراء نجيب ميقاتي إنه "يعتقد أن نائبه كان يتحدث عن السيولة وليس الملاءة المالية، بحسب بيان صادر عن مكتبه. ولم يخض في التفاصيل".

يًشار إلى أنَّ نائب رئيس الوزراء اللبناني، سعادة الشامي، كان قد صرّح بالأمس لإحدى القنوات الفضائية، أن "الدولة ومصرف لبنان المركزي مفلسان".