تحدث عن تفاصيل جديدة

أبو مذكور يكشف لـ"خبر": هل سيتم تعويض معتمري قطاع غزّة بعد احتراق كافة حقائبهم؟!

قافلة نقل حقائب المعتمرين غزة
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر - مي أبو حسنين

كشف رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في قطاع غزّة، عوض أبو مذكور، تفاصيل جديدة عن حادثة احتراق قافلة نقل حقائب المعتمرين في طريق عودتهم إلى القطاع عبر جمهورية مصر العربية .

وقال أبو مذكور، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر": "إنَّ جميع مُعتمري قطاع غزّة بصحةٍ جيدة، حيث جرى نقلهم من مطار القاهرة بشكلٍ اعتيادي لكِن قافلة نقل حقائب المعتمرين تأخرت بالوصول، بسبب عُطل في "الكاوشوك" وكان هناك تأخير في عملية الصيانة، وبعد وصولهم إلى العريش اشتعلت سيارة نقل الحقائب".

وأضاف: "على الفور هرعت قوات الدفاع المدني والإسعاف إلى مكان الحريق، وقد أصيب السائق والمرافق له من دولة فلسطين بالاختناق، وأُجريت لهم إسعافات أولية وهم بصحة جيدة"، مُردفاً: "لكِن صندوق حقائب المعتمرين احترق بالكامل وتُجري السلطات المصرية تحقيقاً في ملابسات الحادثة وأسبابها".

وبالحديث عن وجود جميع حقائب المعتمرين في حافلة واحدة فقط من عدمه، أوضح أنَّ أغلبية حقائب المعتمرين كانت في هذه الحافلة التي احترقت بالكامل؛ مُستدركاً: "لكِن بعض المواطنين كانت حقائبهم في باصات المعتمرين نجت من الحريق".

وأشار إلى وجود شركات تأمين على الحافلات والشاحنات، وبالتالي سيتم تعويض المعتمرين الذين تعرضت حقائبهم للحريق بشكل كامل.

وختم أبو مذكور حديثه، بالتأكيد على أنّه سيتم تعويض المُعتمرين، وفقاً للآليات المعمول بها في جمهورية مصر العربية، بما يحفظ حقهم ودون تعرض أيّ منهم للظلم لأنّه حق شرعي.