الطيراوي يُعلن مساندته لاتحاد المعلمين في مطالباتهم المالية

توفيق الطيراوي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

 

أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض المنظمات الشعبية ، توفيق الطيراوي، مساندته لاتحاد المعلمين في مطالباتهم المالية.

وقال الطيراوي، في بيان ورد وكالة "خبر": إنّ "مفوضية المنظمات الشعبية تتابع باهتمام بالغ مجريات الأمور في الساحة الفلسطينية وفي الحركة النقابية وهي تقف إلى جانب الاتحادات والنقابات في المطالبة بحقوق منتسبيها وتخص بالذكر الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، هذه المؤسسة الوطنية والنقابية التي كانت ولا زالت في طليعة العمل وفي المقدمة دوما وأننا نؤكد على ضرورة تلبية مطالب النقابات والاتحادات وضرورة وقوف جميع الشرائح الوطنية ومن يؤمنون بأهمية العمل النقابي الى جانبهم".

وأضاف: "إلا أنه وجب علينا أن نعي تماما الواقع الصعب الذي نعيشه في ظل فرض الاحتلال الإسرائيلي ضائقة مالية على السلطة الوطنية الفلسطينية بتحفظه على مستحقاتها تحت ذرائع اقتطاعات الاسرى والشهداء بالإضافة الى عدم تسديد الدول المانحة والاخوة العرب لالتزاماتهم المالية منذ سنوات مما عكس نفسه على لقمة عيش الموظفين وأبناء الشعب الفلسطيني اجمع".

وتابع: إنّ "الانتماء والوطنية تحتم علينا تفهم ظروف وواقع السلطة الفلسطينية إلا أنّه كان من الأحرى على المسؤولين أن يخرجوا ليصارحوا شعبنا بهذه الأزمة حتى يتحمل كل منا مسؤوليته".

وأوضح الطيراوي، أنّ "الاحتلال يحاول تركيعنا وفرض الحصار المالي والسياسي والاقتصادي علينا من كل الجهات لينالوا من عزيمة هذا الشعب العظيم".

يذكر أنّ الاتحاد العام للمعلِّمين الفلسطينيين، أكد في وقت سابق، أنّ اتحاد المعلمين سيتجه نحو تصعيد الفعاليات خلال الأسبوع القادم في حال لم يتلقُّوا ردًا من الحكومة الفلسطينية.