طالع: تعليق أوقاف غزة على حادثة حريق أمتعة المعتمرين

حريق في أمتعة المعتمرين
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، أنّها تتابع مع الجانب المصري مجريات التحقيق في حادثة حريق أمتعة المعتمرين، في مدينة العريش المصرية.

وقال المتحدث باسم وزارة الأوقاف بغزة، عادل الهور، في حديث لقناة "الأقصى"، رصدته وكالة "خبر": إنّ "الوزارة تقف مع المعتمرين، وستعمل على رد حقوقهم بشكل كامل بعد حادثة حريق أمتعتهم".

وأضاف الهور: إنّ "المعتمرين أمنوا على حياتهم وعلى أمتعتهم من خلال الاتفاقيات الموقعة بين الجانب الفلسطيني والمصري"، لافتًا إلى وجود اتفاقيات قانونية موقعة بين غزة والجانب المصري للحفاظ على المعتمرين وكذلك الأمتعة.

وتابع: إنّ "الأمور تسير في موضوع العمرة بشكل جيد عدا موضوع حادثة حريق الأمتعة"، لافتًا إلى ضرورة إعادة النظر في موضوع تأمين المعتمرين بشكل كامل وترتيب الأمور أفضل مما كانت عليه.

وأردف: "لا يمكن أن نستبق الأحداث ونحكم على شيء؛ لأنه هناك لجنة تحقيق في حادثة حريق الأمتعة، ونوجه رسالة للمعتمرين بأنّ وزارة الأوقاف تتابع الأمر بشكل كبير، وهي معكم وستعمل على رد حقوقكم".

وأشار الهور، إلى أنّ "هذا الحادث هو الأول في رحلات العمرة والحج، لكن هذه الحوادث تحصل ولكن ننتظر التوضيح من قبل الجانب المصري حول هذه الحادثة".