معاناة اليرموك - أزمة مستمرة منذ سنوات

مخيم اليرموك 3
حجم الخط

أطلع مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير انور عبد الهادي، المفوض العام للاونروا بيير كرينبول على حجم معاناة ابناء شعبنا في المخيمات الفلسطينية في سورية وخاصة مخيم اليرموك.
واوضح عبد الهادي خلال جولة مع كرينبول في مخيم اليرموك على الدور التي قامت به منظمة التحرير بتوجيهات ومتابعة دائمة من الرئيس محمود عباس، وبالتعاون مع "الاونروا" والحكومة السورية بما يخص توزيع السلال الغذائية وإخراج الحالات المرضية والانسانية وإدخال عدد من العائلات ممن لا مأوى لهم ومتابعة أغلب الامور الحياتية لأهالي المخيم.
واستمع كرينبول والسفير عبد الهادي خلال الجولة لعدد من الاهالي الذين تحدثوا عن معاناتهم القاسية في المخيم مطالبين منظمة التحرير والاونروا بالعمل على استمرار توزيع المساعدات والعمل الفوري لإيجاد حل شامل لازمة مخيم اليرموك يضمن إخلاء المخيم من السلاح والمسلحين وعودة الاهالي اليه لأنه الحل الأمثل لإنهاء المعاناة.
وأكد عبد الهادي أن العمل جار والمحاولات مستمرة لحل أزمة اليرموك بشكل سلمي وعلى أساس إخلاء المخيم من السلاح والمسلحين.
كما شكر عبد الهادي وكالة الأونروا على الدعم الذي تقدمه لللاجئين الفلسطينيين في سوريا،و شكر الحكومة السورية على التسهيلات المقدمة لتخفيف معاناة الفلسطينيين في سوريا والحريصة على عدم زجهم بالأزمة.
بدوره قال كرينبول "إنه لا بد ان ينال الشعب الفلسطيني حقوقه العادلة وخاصة انه يعاني منذ اكثر من 60 عاماً".
واضاف أن الأونروا سوف تستمر بتقديم كل ما يلزم الفلسطينيين في سوريا في ظل ألازمة الحالية داعياً الى خروج المسلحين من مخيم اليرموك.
كما اعرب عن تقديره للموقف الفلسطيني الرسمي المتمثل بالحياد وعدم التدخل بالشؤون الداخلية لسوريا، داعيا المجتمع الدولي للصحوة واقامة العدالة المفقودة للاجئين الفلسطينيين.
وأكد كرينبول انه ينسق مع  الرئاسة الفلسطينية، ..وشكر الحكومة السورية على التجاوب من قبلها لتخفيف معاناة الفلسطينيين في سوريا.