العبري: "يمينا" يُقرر فصل "شكلي" من الحزب نهائيًا لهذا السبب!

بينيت ولابيد
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، أنّ حزب "يمينا" الذي يتزعمه رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، قرر فضل عضو الكنيست عاميحاي شكلي من الحزب نهائيًا، بهدف منع إمكانية ترشحه في حزب قائم حاليًا بانتخابات الكنيست المقبلة.

جاء هذا القرار بعد اجتماع لأعضاء الكنيست من حزب "يمينا"، ضم: وزيرة الداخلية، أييليت شاكيد، ونائب الوزير أفير كارا، وعضو الكنيست نير أورباخ، الليلة الماضية.

وبحث الاجتماع، خطوات قد ينفذونها لاحقًا، على خلفية انشقاق زميلتهم في الحزب، عضو الكنيست عيديت سيلمان، عن الائتلاف الحكومي وانضمامها إلى صفوف المعارضة.

كما التقى كارا، أمس الأربعاء، مع سيلمان وشيكلي، الذي انشق عن الائتلاف في أعقاب تشكيل الحكومة الحالية، وبحث معهما إمكانية شق "يمينا" وتشكيل كتلة جديدة في الكنيست مؤلفة من ثلاثتهم؛ وذلك من أجل منع إمكانية أن يعلن "يمينا" عن سيلمان وشيكلي كمنشقين، الأمر الذي من شأنه فرض قيود عليهما تتعلق بترشحهما مستقبلا ومنع انضمامهما إلى حزب الليكود وترشيحهما في أماكن مضمونة في قائمة مرشحي الليكود لانتخابات الكنيست المقبلة.

وجاء لقاء شاكيد وكارا وأورباخ في أعقاب اللقاءات التي عقدها رئيس "يمينا" ورئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، مع جميع أعضاء الكنيست الخمسة من حزبه، في محاولة لمنع انشقاقهم.