لحظة انشطار طائرة شحن وتحطمها وسط ذهول عمال المطار!

انشطار طائرة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

انزلقت طائرة ضيقة على طول المدرج وانقسمت إلى قطعتين بينما كان عمال المطار يصرخون أثناء تسجيل اللحظة الصادمة على الكاميرا.

وظهر مقطع فيديو على الإنترنت يُظهر اللحظة الصادمة التي انقسمت خلالها طائرة شحن تابعة لشركة DHL إلى قطعتين بعد هبوطها اضطرارياً في كوستاريكا.

وبحسب ما نشرته الصحف المحلية والدولية، فقد حطت الطائرة من طراز بوينج 757-200، التي كانت متجهة إلى جواتيمالا، في مطار خوان سانتاماريا الدولي في حدود الساعة 10 صباحًا يوم الخميس (7 أبريل) بعد عطل في نظامها الهيدروليكي.

يُظهر مقطع تمت مشاركته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اللحظة التي انزلقت فيها الطائرة الصفراء على طول المدرج، وتتأرجح وتدور منعطفًا حادًا، ثم تتوقف. وبعد ثوانٍ فقط من توقفها على المدرج، ظهر أن جسمها ينهار، مما أدى إلى تحطيم الطائرة الضيقة إلى قطع منفصلة.

92053.jpeg

ويمكن رؤية جناح الذيل وهو يلامس الأرض بينما يتصاعد الدخان من الطائرة، كما يمكن سماع المصور وهو يلهث ويصرخ وهو يشاهد الكارثة أمامه، ورجال الإطفاء الذين يصلون إلى مكان الحادث يقوموا بإخماد الطائرة المشتعلة بالماء ورغوة الإطفاء.

وفقًا لـ Business Insider، أكدت DHL في بيان أن طائرة من طراز DHL Boeing 757-200 تحمل رقم ذيلها JOS2716 قد "تعرضت لأضرار" أثناء هبوطها في مطار كوستاريكا.

وقال المتحدث: "يسعدنا أن نعلن أن الطاقم لم يصب بأذى جسدي في الحادث. وخضع أحد أفراد الطاقم لفحوصات طبية كإجراء احترازي"، وأضاف "ننسق مع سلطات المطار بشأن نقل الطائرات من المنطقة القريبة من المدرج".

ونشرت صحيفة لا ناسيون في كوستاريكا على تويتر صورًا تظهر الطائرة الصفراء المزينة بشركة DHL وذيلها المنفصل وجناحها المكسور، وقد تم رشها برغوة مكافحة الحرائق بينما كانت ترقد جزئيًا في حقل عشبي والممر.

وقالت شركة تشغيل المطار، إيريس، إن المطار، الواقع على مشارف العاصمة سان خوسيه، أعيد افتتاحه في الساعة 3:30 مساءً بالتوقيت المحلي، قبل عدة ساعات من الموعد المتوقع، في أعقاب الحادث الذي وقع في العاشرة صباحًا.