غزة: خلية الأمن الغذائي الحكومية تبحث أخر تطورات أسعار السلع

اسعار السلع
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

بحثت خلية الأمن الغذائي الحكومية في قطاع غزة اليوم الأحد، آخر المستجدات المتعلقة بأسعار السلع وتوفرها داخل قطاع غزة، علمًا بأنها تضم وزارتي الاقتصاد والمالية ومباحث التموين والمكتب الإعلامي الحكومي، وممثل عن القطاع الخاص.

وبحسب ما ورد وكالة "خبر"، استعرضت الخلية خلال اجتماع لها، حالة الأسواق خلال الفترة الماضية، والمستجدات المتعلقة بمتابعة الأسعار والمخزون السلعي ومدى التزام التجار والمحال بها.

وأكدت وجود مخزون سلعي كافي حتى نهاية شهر رمضان على الأقل، وسيتم عمل حصر ميداني باستمرار من قبل طواقم وزارة الاقتصاد لأي جديد.

وأشارت إلى وجود استقرار في الأسعار بشكل عام بالأسواق، وأن آلية توفير الدقيق للمخابز من خلال إشراف الوزارة ما زالت مستمرة ولم يطرأ أي ارتفاع على سعر ربطة الخبز.

ولفتت الخلية إلى أنه تم تحرير العديد من محاضر الضبط بحق تجار الدواجن وتوقيف 7 تجار، وحاليًا يوجد ثبات في سعر الدواجن وهو 14 شيكلًا للمستهلك، ومن المتوقع انخفاض أسعاره خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت الخلية أنه يوجد استقرار في أسعار الخضروات خلال هذه الأيام، مؤكدة الاستمرار بالسياسة المعتمدة وهي تحقيق الموازنة بين المزارع والمواطن.