اليكِ سيدتي أسباب صحية تدفعك لتناول التمر الهندي يومياً

اليكِ سيدتي أسباب صحية تدفعك لتناول التمر الهندي يومياً
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

 أسباب صحية تدفعك لتناول التمر الهندي يومياً هذا ما سنتناوله في هذا المقال، التمر الهندي يحتوي  على الكثير من الأحماض المفيدة لجسم الإنسان، لأنها تساعد على تقليل الوزن خلال فترة قصيرة إذا تم الانتظام على تناوله، ويساعد التمر الهندي على انسداد الشهية من خلال زيادة الناقل العصبي الذي يسمى بالسيروتونين وهو المسؤول عن الحد من الشهية بشكل كبير ويساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم أيضاً.

5 أسباب صحية تدفعك لتناول التمر الهندي يومياً

التمر الهندي من المشروبات التقليدية والأكثر انتشاراً في شهر رمضان المبارك ، التمر الهندي له قدرة عظيمة على خفض ضغط الدم والكوليسترول المرتفعين والحماية من فقر الدم.

التمر الهندي لعلاج مرض السكري
يحتوى التمر الهندي على مواد مضادة للأكسدة ، وبعض العناصر التى تساعد على امتصاص الجسم للكربوهيدرات، بالإضافة إلى أنه يساعد على انخفاض نسبة الجلوكوز في الدم . فتناول التمر هندى يومياً يساعد فى الحد من الإصابة بمرض السكر .

التمر الهندي لعلاج الجهاز المناعى
يساعد التمر الهندي على الحد من الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا وارتفاع درجة الحرارة ، وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف ، إلى جانب أنه يساعد فى التخلص من الإمساك .

التمر الهندي لتنقية الدم
يحتوى التمرالهندي على كمية كبيرة من الأحماض والمعادن والألياف وفيتامين "سي" التى تساهم فى تنقية الدم ، إلى جانب تجديد خلايا الجلد الميتة.

التمر الهندي لعلاج الجلد والبشرة
نظراً لاحتواءه على كمية كبيرة من الكاروتين والبوتاسيوم والماغنسيوم، وفيتامين "س"، فأنه يساعد على علاج حروق الناتجة من التعرض لأشعة الشمس ، وتنقية البشرة من البثور.

التمر الهندي لعلاج أمراض السرطان
يحتوى على مواد مضادة للأكسدة و فيتامين "س"الذى يحد من الإصابة بالسرطان، وقتل الخلايا السرطانية.