وزارة التنمية تعقب على جريمة إعدام فلسطينيتين بدم بارد

غادة سباتين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقبت وزارة التنمية الاجتماعية في مدينة رام الله اليوم الإثنين، على الجريمة البشعة التي قامت بها  قوات الاحتلال الإسرائيلي بإعدام المواطنة غادة إبراهيم سباتين (45 عاماً) في بلدة حوسان، والمواطنة مها كاظم الزعتري (24 عاماً) في الخليل، بدم بارد دون مراعاة لأدنى معاني الإنسانية. 

وقالت التنمية في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "إن هذه الجريمة البشعة بحق أرملة وأم لستة أطفال، وفتاة في مقتبل العمر، وبحق الإنسانية جمعاء تأتي في إطار مسلسل مستمر ومتواصل من جرائم الاحتلال بحق كل ما هو فلسطيني دون أي رادع أخلاقي".  

وأدانت الوزارة صمت المجتمع الدولي وغضه الطرف عن جرائم ضد الإنسانية يرتكبها الاحتلال العنصري في الأراضي الفلسطينية  المحتلة، وهو بذلك يعطي الحق للاحتلال ويوفر له الغطاء ليمارس كل أصناف الجرائم ضد الفلسطينيين العُزل. 

وأكدت على أن عدم محاسبة حكومة الاحتلال على جرائمها وعدم الزامها بالقوانين والمواثيق الدولية التي توفر الحماية للمدنيين يجعلها تتمادى في قتل المزيد منهم.

وناشدت المجتمع الدولي وكافة الهيئات ومؤسسات حقوق الانسان بتحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية تجاه ما يتعرض له شعبنا من انتهاكات وجرائم وفي مقدمتها جريمة الاحتلال والاستيطان والقتل خارج أي قانون.

وأشارت إلى ضرورة الضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني، ومحاسبة القتلة مرتكبي الجرائم المتواصلة بحق النساء والأطفال والشباب.