مجدلاني يبحث مع لازاريني العجز المالي الذي تعانيه "الأونروا"

مجدلاني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استقبل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أحمد مجدلاني، اليوم الثلاثاء، في مكتبه بمدينة رام الله، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني.

وبحث الطرفان، خلال اللقاء، الوضع المالي الصعب الذي تواجهه الوكالة، وتأثيره على استدامة تقديمها للخدمات في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها أبناء شعبنا في المخيمات.

وقال مجدلاني، إنّ "القيادة الفلسطينية تبذل جهودًا كبيرة في حشد التمويل اللازم للوكالة الدولية، من أجل تمكينها من الاستمرار في تقديم خدماتها الأساسية للاجئين في المخيمات".

وأضاف: "نعمل بشكل مشترك لضمان استمرارية برامج الأونروا، واستدامتها كمؤسسة دولية يستفيد منها اللاجئون حتى إيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية وعودة اللاجئين، وننظر لها من الموقع السياسي الذي تمثله".

من جهته، أكّد لازاريني، أهمية التنسيق المتواصل مع جميع المؤسسات الفلسطينية، لحشد الدعم المالي لمواصلة عمل "الأونروا" واستدامتها، وتقديم خدماتها.

واشار إلى أنّ "الأونروا" تتعرض لضائقة مالية نتيجة العديد من العوامل السياسية، مبديًا القلق من تأثير الأزمة الروسية- الأوكرانية على التمويل اللازم للأونروا للاستمرار في تقديم خدماتها وعدم تقليص برامجها.