اليكِ سيدتي أسباب وأعراض التهاب المسالك البولية

اليكِ سيدتي أسباب وأعراض التهاب المسالك البولية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التهاب المسالك البولية هو عدوى تسببها الميكروبات. معظم التهابات المسالك البولية ناتجة عن البكتيريا ، ولكن بعضها ناتج عن الفطريات وفي حالات قليلة عن طريق الفيروسات. يمكن أن يكون لدى كل من الرجال والنساء التهابات المسالك البولية.

وفقًا للمركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية ، فإن التهابات المسالك البولية غير شائعة عند الرجال البالغين بسبب طول مجرى البول عند الذكور وهو أقصر عند النساء. بهذه الطريقة تحتاج البكتيريا إلى قطع مسافة أسرع للوصول إلى المثانة عند النساء.

في الأماكن التي لا يوجد فيها حمام قريب ، فإن معظم الناس ، وخاصة النساء ، يضطرون الى الامتناع عن التبول دون أن يدركوا أن القيام بذلك بشكل متكرر قد يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بعدوى خطيرة في المسالك البولية. تحدث عدوى المسالك البولية عندما تكون البكتيريا موجودة في البول.

الحمام النظيف والحمام القذر

نعم ، أنت في حاجة ماسة لاستخدام الحمام ولكن أقرب حمام عام قذر جدًا ، ولا يمكنك التفكير في الجلوس على المقعد للتبول. حتى إذا كنت تستخدمها ، فقد تضطر إلى تحمل عواقب مثل العدوى في مثانتك.

من حبس البول إلى التبول في المراحيض المتسخة ، كلاهما يساهم في عدوى المسالك البولية. بصرف النظر عن هذا ، يجب عليك أيضًا شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم لضمان فترات راحة منتظمة في استخدام المرحاض.

الأعراض:

ألم أو حرقة أثناء التبول.
كثرة التبول.
الشعور بالحاجة للتبول بالرغم من وجود مثانة فارغة.
البول الدموي.
ضغط أو تشنج في الفخذ أو أسفل البطن.
طبيب البوابة: أسباب وأعراض التهاب المسالك البولية
علاج التهاب المسالك البولية

عادةً ما تكون المضادات الحيوية هي الخط الأول في علاج التهابات المسالك البولية. تعتمد الأدوية الموصوفة ومدة استخدامها على حالتك الصحية ونوع البكتيريا الموجودة في البول.

كيف يمكنني التخلص من عدوى المسالك البولية بدون مضادات حيوية؟

لعلاج التهاب المسالك البولية بدون مضادات حيوية ، يمكن للناس تجربة هذه الأساليب.

شرب كمية كافية من الماء في الوقاية من عدوى المسالك البولية.
التبول عند الحاجة.
اشرب عصير التوت البري.
استخدم البروبيوتيك.
احصل على ما يكفي من فيتامين سي.
التنظيف من الأمام إلى الخلف.
ممارسة عادات صحية جنسية جيدة.