الدوري المصري

بالصور : انتصارات الزمالك تتوقف أمام صمود فاركو

albums_matches_2563633_koo_126b7f9a-b034-403a-85f1-9f1fdabcdb98.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أوقف فاركو انتصارات مضيفه الزمالك، بعدما تعادل الفريقان مساء  الثلاثاء، بدون أهداف بستاد القاهرة في افتتاح الجولة الرابعة عشر للدوري المصري.

وتعطلت أسلحة البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك في مواجهة مواطنه ومساعده السابق نونو ألميدا المدير الفني لفاركو، رغم استحواذ الفريق الأبيض على مجريات المباراة.

ورفع الزمالك رصيده إلى 32 نقطة في صدارة ترتيب الدوري المصري مؤقتاً، كما ارتفع رصيد فاركو إلى 18 نقطة في المركز الثامن بجدول الترتيب بعد مباراة اتسمت بالعصبية.

بدأت المباراة بمحاولات للزمالك للسيطرة على وسط الملعب ولكن فاركو اعتمد على الكرات الطولية المباشرة ، وأضاع شكري نجيب محاولة خطيرة بتسديدة بجوار القائم.

وأرسل المثلوثي كرة عرضية سريعة أبعدها دفاع فاركو، ووجه سيد عبد الله جناح الزمالك تسديدة أبعدها الحارس محمد صبحي إلى ركلة ركنية، ورد طارق حامد بتصويبة أخرى مرت بجوار القائم.

وأضاع محمود علاء ضربة رأس لصالح الزمالك بجوار القائم، ووجه عمر السعيد رأسية أخرى علت العارضة وأمسك أبوجبل بتصويبة من أحمد شريف.. وأبعد محمود علاء عرضية جيفرسون.

عانى الزمالك بشكل واضح في بناء الهجمات في ظل الضغط المستمر من لاعبي فاركو، وحصل سوكاري على إنذار بعد عرقلة زيزو وأخطأ أبوجبل في الخروج بكرة عرضية لم يستغلها رامي صبري الذي سدد في أقدام مدافعي الزمالك.

ووجه سيد عبد الله تصويبة قوية بجانب القائم ، وعاد الزمالك للإيقاع البطئ في تحضير هجماته وأبعد جيفرسون عرضية من المثلوثي وخرج الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين.

دفع الزمالك بالثنائي أحمد فتوح وإمام عاشور في بداية الشوط الثاني على حساب عبد الشافي وإسلام جابر ، واستمرت محاولات الفريق الأبيض للاستحواذ ونشطت الجبهة اليسرى بمشاركة فتوح بعرضيات لم يستغلها السعيد.

وأضاع أحمد شريف محاولة قريبة بتسديدة قوية مع تقدم أبوجبل خارج مرماه بينما أشرك الزمالك شيكابالا على حساب سيد عبد الله ، وأرسل شيكابالا عرضية خطيرة أبعدها دفاع فاركو.

ولجأ الزمالك لتعديل طريقة اللعب إلى 4-4-2 مع مشاركة سيف الجزيري على حساب أوباما ، وأشرك فاركو لاعبه أحمد صغيري بدلاً من شكري نجيب لغلق المساحات بشكل أكبر.

وأضاع محمود علاء فرصة خطيرة برأسية من عرضية شيكابالا التي أمسكها صبحي ، ووجه الجزيري تسديدة علت العارضة ونشط أداء الزمالك مع حماس شيكابالا وعرضياته المستمرة.

وأهدر الجزيري رأسية بعيداً عن مرمى فاركو بعد تدخل محمود علاء الذي نال إنذاراً للخشونة ضد أحمد صغيري لاعب فاركو.. ودفع الزمالك بلاعبه حازم إمام على حساب المثلوثي.

وأرسل الجزيري عرضية بجانب القائم ، ودفع فاركو بلاعبه محمد أسامة بدلاً من أحمد شريف في الدقيقة 90 بينما نال محمد صبحي حارس فاركو البطاقة الصفراء لإضاعة الوقت كما أشرك الضيوف اللاعب عزمي غومة بدلاً من جابر كامل.

وطالب إمام عاشور بالحصول على ضربة جزاء بعد التحام مع بكري ثم رأسية من السعيد مرت بجوار القائم ، وضاعت فرصة أخيرة بعرضية شيكابالا التي مرت بدون متابعة وخرج اللقاء بالتعادل.

بالصور : انتصارات الزمالك تتوقف أمام صمود فاركو
بالصور : انتصارات الزمالك تتوقف أمام صمود فاركو
بالصور : انتصارات الزمالك تتوقف أمام صمود فاركو
بالصور : انتصارات الزمالك تتوقف أمام صمود فاركو