الهندي: الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة في انعقاد مستمر لتقييم الأوضاع

الهندي.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، الدكتور محمد الهندي، على أنّ غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة في غزة ستواصل اجتماعاتها لتقييم الوضع على أكمل وجه، في ظل تصعيد الاحتلال لإرهابه وعدوانه بالضفة الغربية و القدس المحتلة.

وقال الهندي، في حديثٍ لقناة (الجزيرة): "إنّ الساحة الفلسطينية تشهد حرباً مفتوحة وطويلة وذات أبعاد في العقيدة والتاريخ والحضارة".

وأضاف: "أنّ شعبنا يواجه هذا الكيان الذي يجثم على المنطقة ويحقق، إنجازات في المواجهة التي تقودها الفصائل ويمثلها الشعب وتختلف عن المواجهات السابقة التي كانت تقودها الأنظمة والجيوش".

وتابع: "إنّ "إسرائيل" لا تتصرف كجيش أو دولة، بل هي عصابة متطرفة تقتل الأبرياء بدم بارد، كما حصل مع السيدتين اللتين أعدمهما جنود الاحتلال في الضفة على البث المباشر".

وأكمل الهندي: "إنّ الذي يقتحم الأقصى هم أعضاء الكنيست ، وهم يعلمون جيداً أن ذلك سيشعل المنطقة" لافتا إلى أنّ الشعب الفلسطيني موحد خلف المقاومة في كل الحالات.

واستطرد: "إنّ تجربتنا مع "إسرائيل" علمتنا أنها مخادعة، فقد خدعنا نتنياهو قبل ذلك في 2019 واقتحم المسجد الأقصى في عيد الأضحى، واليوم يقولون إنهم لن يذبحوا القرابين في المسجد الأقصى.. المسألة ليست مسألة ذبائح، بل اقتحامات المستوطنين والمتطرفين التي ترعاها الحكومة والدولة وتتصاعد في رمضان".

واختتم الهندي، حديثه بالقول: "إنّ قادة الاحتلال يسعون إلى كسب أصوات الناخبين، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني لديه القدرة على تحمل المسؤولية والتضحية".