ناعية شهداء الضفة

الفصائل الفلسطينية: لا خيار أمام شعبنا لردع الاحتلال سوى التمسك بالمقاومة

الفصائل
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نعت الفصائل الفلسطينية، اليوم الخميس 14 أبريل، الشهداء الذين ارتقوا مساء أمس وصباح يوم الخميس، في مختلف مدن الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، في بيان أصدرته اليوم، على أن دم الشهداء شرارة المواجهة الشاملة على طريق التحرير، مشددة على أن استمرار الإجرام الصهيوني الذي يستهدف كل أبناء شعبنا في القدس والضفة لن يوفر له الأمن المزعوم على حساب دماء أبنائنا.

وأشارت إلى أن الاحتلال لن ينجو من ثأر المقاومين الأحرار، موجهة التحية والإجلال والإكبار لأبناء شعبنا المقاوم، الذي ينتفض الآن في الضفة المحتلة، ويشترك مع قوات الاحتلال التي تستبيح مدننا وقرانا قتلًا واعتقالًا وعدواناً.

وبينت أنه لا خيار لردع الاحتلال ولجمه عن جرائمه إلا بالمواجهة وتصعيد المقاومة الشاملة، مقدمة التعازي والمواساة من عوائل اشلهداء الكرام في بيت لحم ورام الله.

وجاء في بيان الجهاد الإسلامي كما وصل وكالة "خبر" الفلسطينية:

بسم الله الرحمن الرحيم

(وَٱلَّذِينَ جَٰهَدُواْ فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا ۚ وَإِنَّ ٱللَّهَ لَمَعَ ٱلْمُحْسِنِينَ)

تصريح صحفي

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

دم الشهداء شرارة المواجهة الشاملة على طريق التحرير

يستمر الإرهاب الصهيوني في استباحة وقتل المدنيين العزّل من أبناء شعبنا بالضفة المحتلة، ليكشف عن وجهه القبيح ونواياه الغادرة، التي أدت لاستشهاد الشابين، الشهيد: قصي فؤاد حمامرة (14 عاماً) من قرية حوسان قضاء بيت لحم، والشهيد: عمر محمد عليان (20 عاماً) من بلدة سلواد برام الله.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي، إذ ننعى الشهيدين البطلين، لنؤكد أن استمرار الإجرام الصهيوني الذي يستهدف كل أبناء شعبنا في القدس والضفة، لن يوفر له الأمن المزعوم على حساب دماء أبنائنا، وأنه لن ينجو من ثأر المقاومين الأحرار.

نوجه التحية والاجلال والاكبار لأبناء شعبنا المقاوم، الذي ينتفض الاَن في الضفة المحتلة، ويشتبك مع القوات الصهيونية التي تستبيح مدننا وقرانا قتلاً واعتقالاً وعدواناً، ويدلل بهذه الروح الشجاعة، أنه لا خيار لردع الاحتلال ولجمه عن جرائمه إلا بالمواجهة وتصعيد المقاومة الشاملة.

نتقدم بالتعزية والمواساة من عوائل الشهداء الكرام في بيت لحم ورام الله، سائلين الله أن يتغمد فلذات أكبادهم في جنات النعيم، وأن يجعل دمهم شفاعة لهم يوم القيامة، ولعنة تصب غضبها على الاحتلال وأعوانه.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة الغربية
الخميس 13 رمضان 1443هـ - 14 أبريل 2022م

كما وأكدت الجبهة الديمقراطية على أنه لا خيار أمام شعبنا الفلسطيني لمواجهة التصعيد الإسرائيلي وردع قوات الاحتلال، ولجم عدوانية مستوطنيه، والدفاع عن كرامتنا الوطنية، سوى بالمقاومة والمجابهة الشاملة بكل الأشكال والأساليب.

وقالت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، إننا أمام مخطط متصاعد من العدوان الإسرائيلي لفرض وقائع جديدة يسعى فيها الاحتلال الإسرائيلي لتعميق احتلاله وفرض رؤيته الاستعماريّة الاجلائيّة على شعبنا.

وشددت الجبهة الخميس في بيان أصدرته اليوم، على أنّ مواجهة هذا المخطّط يتطلّب التأكيد مُجدّدًا وضرورة المسارعة لتوحيد الصفوف في الميدان، وتشكيل لجان الحماية، والقوات المشتركة للتصدّي لهذه الاعتداءات وملاحقة قوات الاحتلال والمستوطنين أينما تواجدوا على أرضنا.

ورأت أن اعتداءات الاحتلال التي تتعمّد فيها القتل المباشر وتوسيع دائرة الاعتقالات كما جرى بالأمس وصباح اليوم في كل من سلواد وجنين وحوسان وأدت إلى استشهاد خمسة شبّان وفتية، مخطط لفرض وقائع جديدة على الأرض.