فتح: الاحتلال واهم إذا اعتقد أنّه يستطيع تغيير المعادلات القائمة أو فرض معادلات جديدة

فتح: الاحتلال واهم إذا اعتقد أنّه يستطيع تغيير المعادلات القائمة أو فرض معادلات جديدة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، اليوم الجمعة، على أنّها لن تسمح للاحتلال "الإسرائيلي" بفرض سيطرته على المسجد الأقصى المبارك تحت شعارات وحجج وأكاذيب لن تنطلي على أحد.

وقالت فتح في بيانٍ ورد وكالة "خبر" نسخةً عنه: "إنّ كل ما يقوم به الاحتلال يهدف إلى السيطرة على هذا المكان المقدس الذي يخص شعبنا والمسلمين في العالم أجمع"، مُوضحةً أنّ هذه الاقتحامات ومحاولات المتطرفين أداء ما يسمى طقوسهم الدينية، كل هذا يتم بموافقة وتشجيع من حكومة الاحتلال الحاضنة الحقيقية لهذا التطرف.

وأشارت إلى أنّها ستبقى في خط الدفاع الأول مع كل أحرار شعبنا والعالم أجمع، تدافع عن المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية، مُشدّدًا على أنّ الاحتلال واهم إذا اعتقد أنّه يستطيع تغيير المعادلات القائمة أو فرض معادلات جديدة.

وتابعت: "كل هذه الإجراءات الإسرائيلية لن تجعلنا إلا أكثر إصرارًا على تحرير المسجد الأقصى وفلسطين من هذا الاحتلال الإسرائيلي البغيض"، مُستنكرةً الصمت العربي والإسلامي والدوليّ على هذه الجرائم التي ترتكب بحق شعبنا وأرضه ومقدساته.

وشدّدت فتح على أنّ هذا الصمت هو ما يشجع "إسرائيل" على الاستمرار بغيها وجرائمها التي ترتكبها بشكلٍ يومي، مُضيفةً: "شعبنا الفلسطيني مل من هذه المعايير المزدوجة والكيل بمكيالين عندما يتعلق الموضوع بقضيتنا الفلسطينية، التي تستخدم تحت شعارات القانون الدوليّ".