شراسة المعارك سمة غالبة والجيش العراقي يتمكن من تفكيك عبوات في الرمادي

441_643169_large
حجم الخط

تمكنت قوات مكافحة الإرهاب والجيش العراقي والفرق الهندسية  من تفكيك متفجرات من الجوامع والشوارع الرئيسية، والاستيلاء على أسلحة وصواريخ تركها تنظيم "داعش" بالإضافة إلى كميات من المتفجرات والعبوات الناسفة وجدت بداخل معمل وسط حي الضباط.

مقاتلو قوات مكافحة الإرهاب والجيش العراقي والفرق الهندسية نجحت في رفع المتفجرات من الجوامع والشوارع الرئيسية، كما تمكنت من الاستيلاء على أسلحة وصواريخ تركها التنظيم بالإضافة إلى كميات من المتفجرات والعبوات الناسفة كانت داخل معمل وسط حي الضباط، واستعادت القوات مناطق أخرى ووصلت إلى حي الحوز الذي ينتشر فيه قناصة وانتحاريون من "داعش".

 وبحسب مقاتلون من قوات مكافحة الإرهاب والقوات الأمنية فإنهم قريبون من مناطق وسط الرمادي ويتقدمون بحذر شديد بتقاطع الحوز المحاذي للمجمع الحكومي.

التقدم البطيء هو السمة الغالبة على عمليات القوات المشتركة نظرا لشراسة المعارك والكم الكبير من المتفجرات والمفخخات التي يتركها التنظيم المتطرف في المواقع التي ينسحب منها.

وتتركز المعارك في حي الضباط وحي الضباط الثاني جنوب الرمادي فيما يتحدث مقاتلون عراقيون عن التقدم باتجاه حي الحوز الواقع على نهر الفرات على أمل الوصول الى المجمع الحكومي القريب منه في مركز المدينة.

من جانبها، قصفت طائرات التحالف، مواقع قرب المجمع الحكومي ومستشفى مدينة الرمادي، كما نفّذ سلاح الجو العراقي ضربات ضد مواقع التنظيم خلال هذه المعارك المتواصلة.