طرق علاج اليدين الجافة في رمضان

طرق علاج اليدين الجافة في رمضان
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

طرق علاج اليدين الجافة للمرأة بمكونات طبيعية في رمضان. فخلال رمضان وأيام الصوم فقد تعاني بعض النساء من جفاف يديها وذلك بسبب عدم شرب الماء أو سوائل أخرى اضافة الى زيادة الأعباء المنزلية من التنظيف وغيره ما يضطرها لاستخدام مواد التنظيف المؤذية للجلد، فإليك  طرق علاج اليدين الجافة بمكونات طبيعية في رمضان.

طرق علاج اليدين الجافة بمكونات طبيعية في رمضان

  • زيت الزيتون
  • زيت جوز الهند
  • العسل

زيت الزيتون

طرق علاج اليدين الجافة تشمل تطبيق زيت الزيتون الذي يعد من المكونات الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها. يعتبر زيت الزيتون عنصراً غنياً بمضادات الأكسدة والذي يحافظ على صحة اليدين، لذلك قومي بفرك يديك بالقليل من زيت الزيتون، ثم ضعي قطعة قماش مبللة بالماء الدافىء، للتخلص من الزيت، وبعدها قومي بتنظيف يديك كالعادة. تكرار هذه الوصفة تساعد على تنعيم يدي المرأة والتخلص من الجفاف.

زيت جوز الهند

طرق علاج اليدين الجافة تشمل تطبيق زيت جوز الهند الذي يعد من الزيوت الفعالة في تنعيم اليدين. يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية مشبّعة التي تعمل على علاج اليدين الجافة وذلك عن طريق فركه على يديك ومن ثم تركه لمدة 15 دقيقة أو حتى يجف.وبهذه الوصفة يمكنك الحصول على يدين ناعمتين في رمضان.

العسل

طرق علاج اليدين الجافة تشمل تطبيق العسل مع زبدة الشيا. فالعسل مرطب طبيعي وفعال على البشرة إذ يعمل على التخلص من خشونة الجلد. يمكنك تطبيقه لوحده عن طريق تدليك يديك به ثلاث مراتفي الأسبوع للتخلص من جفاف الجلد، أو يمكنك خلطه مع زبدة الشيا عن طريق مزج 3 ملاعق من شمع العسل مع 7 ملاعق من زبدة الشيا على نار هادئة، ثم أضيفي 5 ملاعق من زيت الورد ليصبح عندك مزيج متماسكعلى شكل كريمي. بعدها طبقي هذا الكريم على يديك لترطيبها وحمايتها من التشققات والجفاف في رمضان.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.