"الخارجية" تدعو المجتمع الدوليّ لعدم الانجرار خلف مبررات حكومة الاحتلال 

"الخارجية" تدعو المجتمع الدوليّ لعدم الانجرار خلف مبررات حكومة الاحتلال 
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دعا المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك، اليوم السبت، المجتمع الدوليّ خلف مبررات حكومة الاحتلال "الإسرائيلي" وحملاتها التضليلية الهادفة لتغييب الحل السياسي التفاوضي للصراع والهروب من استحقاقات السلام، ومحاولة استبداله بحلول مؤقتة أو مجتزأة.

وقال الديك في بيانٍ صدر عنه: "إنّ عدوان الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني ومقدساته وما رافقه من توترات وتسخين لساحة الصراع، يأتي نتيجة مباشرة لإقدام حكومة الاحتلال على إغلاق الأفق السياسي التفاوضي لحل الصراع، في محاولة لكسب الوقت لاستكمال مشروعها الاستعماري التوسعي في أرض دولة فلسطين، وتهويد القدس ومقدساتها".

وأكّد على أنّ إجبار دولة الاحتلال على الانصياع لإرادة السلام الدولية هو الذي يمكن الاطراف من استعادة الأمل بالسلام، باعتباره المدخل الصحيح للتهدئة ووقف العدوان والتصعيد في الأوضاع.

وطالب المجتمع الدولي بعدم تضييع فرصة السلام التي وفرتها مبادرة الرئيس محمود عباس ورؤيته للسلام، داعيًا الإدارة الأميركية ومجلس الأمن الدولي، إلى الضغط على الحكومة "الإسرائيلية" لإجبارها على الانخراط في عملية سلام ومفاوضات جوهرية مع الجانب الفلسطيني وفقًا لمرجعيات السلام الدولية ومبادرة السلام العربية.