دوري ابطال افريقيا

بالصور : الأهلي يكتفي بثنائية أمام الرجاء والحسم يتأجل لموقعة الدار البيضاء

albums_matches_2941836_koo_1a4e41e8-168a-48d5-b20a-30f9873f8daf.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

اقتنص الأهلي المصري فوزا مثيرا على حساب ضيفه الرجاء المغربي، بنتيجة (2-1)، امس السبت على ملعب الأهلي بمدينة السلام في القاهرة، ضمن جولة الذهاب لدور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

تقدم الأهلي بهدف من ضربة جزاء في الدقيقة 11 عن طريق عمرو السولية، ثم أضاف حسين الشحات الهدف الثاني في الدقيقة 23 وسجل للرجاء لاعبه محمد زريدة في الدقيقة 45+2.

وتفوق الأهلي بقيادة مدربه بيتسو موسيماني، على حساب الرجاء بقيادة مدربه رشيد الطوسي، علما بأن الأهلي أضاع ضربة جزاء ثانية عن طريق عمرو السولية في الدقيقة 60 وتعرض المدافع مروان هدهودي لاعب الرجاء للطرد.

ويلتقي الفريقان في مباراة الإياب يوم الجمعة المقبل، على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

بداية مثالية للأهلي

بدأ الأهلي المباراة بمحاولات مكثفة لإدراك هدف مبكر، وكاد أنس الزنيتي حارس الرجاء أن يخطئ في تمرير كرة سريعة لزملائه.

ونجح الأهلي في الحصول على ضربة جزاء بعد مرور 10 دقائق، بداعي وجود لمسة يد ضد مدافع الرجاء، اعترض عليها لاعبو الفريق المغربي ولكن الحكم احتسبها بعد مراجعة الفيديو.

وسجل عمرو السولية هدف التقدم في الدقيقة 11 من ضربة الجزاء التي هز بها شباك الزنيتي، وواصل الأهلي محاولاته السريعة مع تحركات بيرسي تاو، وأضاع محمد شريف فرصة خطيرة من كرة عرضية حولها برأسه وأنقذها الزنيتي.

وأضاع أحداد محاولة للرجاء، ثم أكملها عبد الإله مدكور بكرة عرضية أمسكها الشناوي، وسجل الأهلي هدفا ثانيا سجله حسين الشحات، بعد مرور 23 دقيقة، مستغلا تمريرة عرضية متقنة، أرسلها بيرسي تاو وحولها الشحات في المرمى.

صحوة رجاوية

واعترض لاعبو الرجاء للمطالبة بضربة جزاء، بداعي لمسة يد ضد محمد عبد المنعم بعد ضربة رأس من أحداد، ونال القائد محسن متولي البطاقة الصفراء للاعتراض.

تلاعب عبد القادر بمدافع الرجاء عبد الإله مدكور، بفاصل من المراوغة انتهى بعرضية أبعدها المدافع مروان هدهودي بجوار القائم، وأشرك الرجاء اللاعب فابريس نجوما على حساب إلياس حداد.

ونال حسين الشحات إنذاراً بداعي إضاعة الوقت، بينما أبعد دفاع الرجاء محاولة جديدة للأهلي وتراجع أداء الفريق الأحمر مع بعض السيطرة الهجومية للضيوف.

ونجح الرجاء في تسجيل هدف مميز من كرة عرضية حولها محمد زريدة في الدقيقة 45+1 في مرمى الشناوي، بينما نال ديانج إنذاراً للخشونة مع نهاية الشوط الأول.

ضربة ضائعة

وأشرك الأهلي اللاعب حمدي فتحي على حساب ديانج مع بداية الشوط الثاني، وحاول الرجاء اختراق الجبهة اليسرى للأهلي مع تمريرة عرضية، أبعدها حمدي فتحي ورد الأهلي بكرة طولية لم يستغلها تاو.

وجه عبد القادر ضربة رأس بجوار القائم، وأنقذ الزنيتي انفرادا من محمد شريف، بينما أبعد مروان هدهودي متابعة حسين الشحات بلمسة يد ونال البطاقة الحمراء في الدقيقة 59 واحتسب الحكم ضربة جزاء للأهلي.

وتصدى الزنيتي لضربة جزاء السولية ليحافظ على فارق الهدف مع الأهلي، وأضاع بيرسي تاو فرصة خطيرة، بعدما حول تمريرة عرضية بجانب القائم.

محاولات حمراء

أشرك الأهلي لاعبه محمد مجدي أفشة بدلاً من محمد شريف، ومرر حسين الشحات كرة عرضية، أبعدها دفاع الرجاء بينما أشرك الفريق المغربي لاعبه عبد الجليل جبيرة على حساب المكعازي.

سدد تاو في يد الزنيتي، وأشرك الأهلي الثنائي طاهر محمد طاهر ووليد سليمان على حساب حسين الشحات ومحمد عبد المنعم وضاعت محاولة من تاو الذي أهدر فرصة خطيرة آخرى بتسديدة فوق العارضة.

كثف الأهلي محاولاته في الدقائق الأخيرة مع نشاط محمد هاني، ووجه وليد سليمان تصويبة بجانب القائم وأبعد الزنيتي ضربة رأس أهلاوية، بينما أبعد حمدي فتحي مرتدة للرجاء.

أضاع أيوب شابود فرصة خطيرة بعدما تلاعب بمدافعي الأهلي وانفرد بالمرمى لكنه سدد بسهولة في يد الشناوي، بينما سجل الرجاء هدفا ألغاه الحكم بسبب التسلل.

وتصدى الزنيتي لتصويبة طاهر في اللحظات الأخيرة، وخرج اللقاء بفوز الأهلي بنتيجة (2-1)، ليتأجل الحسم إلى لقاء الإياب.

بالصور : الأهلي يكتفي بثنائية أمام الرجاء والحسم يتأجل لموقعة الدار البيضاء
بالصور : الأهلي يكتفي بثنائية أمام الرجاء والحسم يتأجل لموقعة الدار البيضاء
بالصور : الأهلي يكتفي بثنائية أمام الرجاء والحسم يتأجل لموقعة الدار البيضاء
بالصور : الأهلي يكتفي بثنائية أمام الرجاء والحسم يتأجل لموقعة الدار البيضاء