تموين غزة تُتلف مواد غذائية منتهية الصلاحية

مباحث تموين غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت دائرة مباحث التموين في المباحث العامة بغزة، عن قيامها بإتلاف أطنان من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، لدى إحدى الشركات التجارية، وذلك خلال جولات ميدانية مشتركة برفقة مفتشي الصحة في بلدية غزة على عدد من المنشآت والمحلات التجارية.

وأفادت في بيان صحفي أصدرته اليوم الأحد، بأنها أوقفت بالاشتراك مع قسم الطب الوقائي بوزارة الصحة، مصنعاً للكيك بمحافظة غزة بشكلٍ مؤقت وذلك لرسوب عينات فحص "الكيك" في الفحص المخبري.

وأشارت إلى أنها قامت بتحرير محاضر ضبط وإتلاف للكميات المضبوطة وأحالت ملف القضيتين إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية حسب الأصول.

ونفّذت دائرتي مباحث التموين والمباحث العامة بمحافظة غزة جولةً تفتيشية على الأسواق والمحلات التجارية بمدينة غزة، وذلك لمتابعة أسعار السلع الغذائية ومنع أي حالات للاحتكار من قبل التُجار.

وشارك في الجولة مدير دائرة مباحث التموين، ونائبه ومدير دائرة مباحث محافظة غزة، وطالب خلال الجولة بعض المحلات التجارية بضرورة تصويب بعض الملاحظات، قبل اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وشملت الجولة سوق الشيخ رضوان، وعددًا من المخابز والمطاعم، والمولات التجارية، وذلك لمتابعة وجود قوائم للأسعار على المنتجات، ومطابقتها للشروط الصحية.