"شعبنا لن يسمح بالمساس بالمقدسات"

أول تعليق من "فتح" على اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى

فتح.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقبت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، اليوم الأحد، على السماح للاحتلال الإسرائيلي للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى. 

أكدت الناطق باسم الحركة في القدس محمد ربيع، في بيانٍ صحفي: "إنّ ما تتعرض له المدينة المقدسة من عدوان ممنهج ومتصاعد تشنها سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ عدة أيام على المسجد الأقصى المبارك وباحاته الطاهرة يأتي تنفيذًا لمخططات حكومة الاحتلال المتطرفة لتقسيم المسجد الأقصى زمانياً ومكانياً.

وقال ربيع: "إنّ سلطات الاحتلال حولت الأقصى إلى ساحة حرب، وقامت باستهداف المصليين بالقوة العسكرية المدعمة بالأسلحة، وساندت قطعان المستوطنين المتطرفين بتدنيس باحاته، وتحاول جر المنطقة إلى حرب دينية في ظل انشغال العالم في الأزمة الروسية الأوكرانية".

وأضاف: "أن شعبنا سيفشل مخططات الاحتلال بإرادته الصلبة، ولن يسمح بالمساس بالمقدسات وسيبذل كل غال ونفيس للتصدي لعدوان الاحتلال البربري"، مُؤكّدًا على أنّ فلسطين والقدس قبلة الثائرين وأيقونة الصامدين لكل الأحرار.

ووجهت حركة "فتح" التحية لأبناء شعبنا الصامد والمرابط والمدافعين عن المسجد الأقصى بصدورهم العارية في وجه الهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال.

وحمّلت  حكومة الاحتلال المتطرفة المسؤولية كاملة عن هذا التصعيد وتداعياته، مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته، وتوفير الحماية لشعبنا، وصون مقدساته وممتلكاته، وحرية الوصول إلى الأماكن المقدسة، وحرية العبادة، وفقاً لمبادئ القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، واتفاقيات جنيف، ومبادئ العهود الدولية الخاصة بحقوق الإنسان، التي تنتهكها "إسرائيل".