كأس الاتحاد الإنجليزي

تشيلسي يضرب موعدا مع ليفربول في نهائي كأس إنجلترا

epa_soccer_2022-04_2022-04-17_2022-04-17-09894862_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

بلغ تشيلسي المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، بفوزه مساء الأحد على كريستال بالاس بهدفين نظيفين، في ملعب "ويمبلي" بنصف النهائي.
 
وأحرز روبن لوفتوس تشيك (65) ومايسون مونت (76) هدفي فوز تشيلسي.
 
وضرب تشيلسي موعدا في المباراة النهائية مع ليفربول، الذي كان تغلب على مانشستر سيتي 3-2 مساء السبت.
 
واعتمد مدرب تشيلسي توماس توخيل، على طريقة 3-4-3، حيث وقف سيزار أزبيليكويتا إلى جانب أندرياس كريستينسن وأنتونيو روديجر في الخط الخلفي.

وتواجد على طرفي الملعب كل من ريس جيمس وماركوس ألونسو، بينما تمركز جورجينيو وماتيو كوفاسيتش في وسط الملعب، فيما تحرك ماسون مونت وتيمو فيرنر، خلف المهاجم كاي هافرتز.
 
في الجهة المقابلة، لجأ مدرب كريستال بالاس باتريك فييرا، إلى طريقة 4-3-3، حيث تكون الخط الخلفي من جويل وارد ويواكيم أندرسن ومارك جويهي وتايرك ميتشيل.

وأدى شيخو كوياتي دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه جيفري شلوب وجيمس ماكارثر، خلف ثلاثي هجومي مكون من ويلفريد زاها وإيبيريتشي إيزي وجان فيليب ماتيتا.

وشهدت بداية اللقاء فترة جس نبض بين الفريقين، دون تهديد حقيقي، حتى الدقيقة العاشرة، عندما شق مونت طريقه، وسدد كرة ضعيفة سيطر عليها حارس كريستال بالاس جاك باتلاند بسهولة.

وفشل أزبيليكويتا في متابعة عرضية من جورجينيو داخل منطقة الجزاء بالدقيقة 20.

ومرة أخرى، لم يجد باتلاند صعوبة في التقاط كرة رأسية من هافرتز في الدقيقة 24.
 
وأرغمت الإصابة كوفاسيتش على الخروج من الملعب مبكرا، ليدخل مكانه لوفتوس تشيك.

وجاءت أول فرصة حقيقية بالدقيقة 34، عندما أبعد ألونسو ركلة حرة نفذها إيزي، لتصل الكرة إلى كوياتي الذي أطلق تسديدة أبعدها الحارس السنغالي إدوارد مندي، فارتدت إلى أندرسن الذي مسّت محاولته عارضة المرمى.

وتحسن الأداء أكثر في الشوط الثاني، لا سيما من جانب تشيلسي، الذي سنحت له فرصة في الدقيقة 52، عندما مرر لوفتوس تشيك كرة بوجه قدمه إلى فيرنر، حاول باتلاند الوصول إليها قبل المهاجم الألماني، لكنها أحدثت دربكة أمام المرمى، قبل أن يبعدها الدفاع.  
 
وأشرك كريستال بالاس مهاجمه الغاني جودران أيوو مكان الغائب عن المجريات ماتيتا، ومن أول ركنية له في المباراة بالدقيقة 61، كاد بالاس يفتتح التسجيل، عندما أرسلها إيزي ناحية كوياتي الذي ارتقى لها ودكها برأسه فوق المرمى.
 
وتمكن تشيلسي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 65، عندما خسر ميتشيل الكرة، ما سمح لهافرتز بالتقدم بها، قبل إرسالها إلى لوفتوس تشيك الذي سددها قوية في الشباك.

وحاول فييرا تعديل الأوضاع من خلال إشراك أوليسيه وكريستيان بنتيكي، لكن تشيلسي عزز تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 76، عندما حصل مونت على تمريرة من فيرنر داخل منطقة الجزاء، ليسدد الكرة زاحفة بعيدا عن متناول الحارس.
 
ودخل نجولو كانتي وروميلو لوكاكو وحكيم زياش في الدقائق المتبقية، ثم انضم إليهم تياجو سيلفا.

ومرر فيرنر كرة على طبق ذهبي إلى لوكاكو الذي تابعها في القائم، لترتد إلى زياش، الذي أبعد الدفاع كرته قبل أن تجتاز خط المرمى في الدقيقة الأخيرة.

تشيلسي يضرب موعدا مع ليفربول في نهائي كأس إنجلترا
تشيلسي يضرب موعدا مع ليفربول في نهائي كأس إنجلترا
تشيلسي يضرب موعدا مع ليفربول في نهائي كأس إنجلترا
تشيلسي يضرب موعدا مع ليفربول في نهائي كأس إنجلترا