أول تعليق من حماس على إطلاق صاروخ صوب طائرات الاحتلال في سماء غزّة

مترو انفاق حماس
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

علَّقت حركة حماس، فجر يوم الثلاثاء، على إطلاق المقاومة الفلسطينية صواريخ مضادة باتجاه الطائرات "الإسرائيلية" أثناء قصفها لموقع يتبع المقاومة في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزّة. 

وقال الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، في تصريحٍ وصل وكالة "خبر": "إنَّ المواجهة التي هي حق طبيعي لشعبنا ومقاومته مع الاحتلال الغاصب، تستمر على كل محاور الاشتباك في القدس وغزّة والضفة والداخل المحتل".

وأضاف: "إنَّ القصف الصهيوني لبعض المواقع الفارغة، محاولة فاشلة لمنع شعبنا الفلسطيني من الدفاع عن مدينة القدس والمسجد الأقصى".

وتابع: "كل التحية لرجال المقاومة الذي تصدوا للطيران الحربي بالمضادات الأرضية، كامتداد لحالة الاشتباك مع العدو الصهيوني في كل ساحات الفعل النضالي ثأراً للعدوان على القدس والمقدسات".

وأكمل: "القصف جاء للتغطية على فضحية الاحتلال الصهيوني، المتمثل بانتهاك كل القوانين والأعراف الانسانية بعدوانها على المصلين في المسجد الأقصى المبارك".

وختم قاسم حديثه، بالقول: "إنَّ شعبنا ومقاومته الباسلة يُدافعون عن حقوقنا ومقدساتنا حتى طرد المحتل من كامل أرضنا الفلسطينية".

وكانت وسائل إعلام عبرية، قد زعمت اليوم الثلاثاء، أنَّ المضادات الأرضية التابعة للمقاومة الفلسطينية أطلقت النار تجاه طائرات الجيش الإسرائيلي التي حلقت في سماء قطاع غزة.

وقال موقع "بيتخون شوتيف" العبري: "إنَّ المضادات الأرضية التابعة لحماس تطلق النار تجاه طائرات الجيش الإسرائيلي التي تحلق في أجواء قطاع غزة".

كما أورد موقع "بيتخون شوتيف" العبري، أنّه "أثناء تنفيذ سلاح الجو الإسرائيلي هجمات على أهداف غرب خانيونس جنوب قطاع غزّة، تم إطلاق صاروخ "أرض جو" نحو إحدى الطائرات"، دون كشف مزيد من التفاصيل.

يُذكر أن طائرات الاحتلال الحربية شنت سلسلة غارات على موقع القادسية التابع للمقاومة، ما أدى لإحداث بعض الأضرار المادية.